Saturday 19/04/2014 Issue 15178 السبت 19 جمادى الآخرة 1435 العدد

الأمير بندر بن سعود دشّن برنامج «التوعية وأهمية الحماية للحياة الفطرية وتنوعها الأحيائي» بطبرجل

الجزيرة - عبدالله الجبيري:

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بـدر بن عبدالعزيز ال سعود أمير منطقة الجوف دشن صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية برنامج التوعية عن أهمية المحافظة على الحياة الفطرية وتنوعها الأحيائي والموجهة للمواطنين بمحافظة طبرجل. مساء يوم الأحد الماضي بقصر العتيق.

وبدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم للقارئ سلمان اللغبه, ثم محاضرة لفضيلة الشيخ الدكتور عبد العزيز بن إبراهيم العسكر أستاذ الدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إمام جـامع الدرعية الكبير , بعنوان «المحافظة على الأحياء الفطرية من منظور إسلامي» دعـا فيها إلى المحافظة على الحياة الفطرية انـطلاقاً من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف, مستدلا فضيلته من القران الكريم والسنة النبوية المطهرة، ثم عرض فيلم عن استعادة التراث الفطري. وجهود الهيئة للمحافظة على الحياة الفطرية المملكة.ثم عقد سمو رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية لقاءً مفتوحا تناول خلاله أهم قضايا المحافظة على الحياة الفطرية خارج وداخل المناطق المحمية ودور المواطن والجهات الحكومية في مؤازرة الهيئة في أداء رسـالتها في الحـفاظ على التنـوع الإحـيائي.

وأوضح سموه ان الهيئة تهدف للحفاظ على الثروة الحيوانية والنباتية النادر ة والمهددة بالانقراض, مطالباً الجميع بالمحافظة عليه, لافـتاً أن الهيئة تـبذل جهودا لتحقيق المحافظة على مختلف الثروات البيئية والتنوع الإحيائي, ثم فتح المجال للحضور بمناقشته بالأسئلة التي أجاب عليها سموه.

حضر اللقاء سعادة وكيل إمارة منطقة الجوف الأستاذ احمـد بن عبدالله ال الشيخ وسعادة محافظ محافظة طبرجل الأستاذ فيصل الشامي، كما حضر اللقاء معالي أمير الفوج الحادي والأربعين وشيخ شـمل قبيلة الشرارات الأمير حسين بن عاشق اللحاوي والشيخ فوزي بن محمد بن دعيجاء شيخ عشيرة الحلسه من قبيلة الشرارات والشيخ سليمان بن عاشق اللـحاوي عضو الهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية والشيخ حسن بن عاشق اللحاوي وشيوخ وأعيان المنطقة،وعدد من رؤساء الإدارات الحكومية، ومن أهالي المنطقة.

موضوعات أخرى