Saturday 19/04/2014 Issue 15178 السبت 19 جمادى الآخرة 1435 العدد

بدء إجراءات حادثة كوبري عتيقة .. وصرامة لرصد الشارع العام مروريا

مدير عام المرور لـ«الجزيرة»: سحب رخصة السائق وحجز مركبته وإحالته إلى المحكمة الشرعية

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

أبلغ «الجزيرة» سعادة اللواء عبدالرحمن بن عبدالله المقبل مدير عام المرور بالمملكة أنه تم إحالة قائد المركبة التي تسببت في الحادث الذي وقع في جسر عتيقة إلى المحكمة الشرعية من خلال « هيئة التحقيق والادعاء العام»، فيما تم سحب رخصته وحجز مركبته.

وأفاد اللواء المقبل أن تلك القضية تحمل شقين، الأول شرعي لوجود وفيات نجمت من الحادث «رحمهم الله رحمة واسعة» وبالتالي تم إحالته إلى المحكمة من خلال «هيئة التحقيق والادعاء العام» والشق الآخر مروري حيث تم سحب رخصة السياقة وحجز مركبته.

وعن كون السائق كان بحالة غير طبيعية، أكد مدير عام المرور أنها ليست بظاهرة ولله الحمد، فنحن نضبط سائقين مخمورين ولكنها غير مرتبطة بحادث وبالتالي يسلم لجهة الاختصاص في حينه، مؤكدا بقوله أنها ليست بظاهرة لوجود الوازع الديني في بلدنا الإسلامي، الذي يحرم تعاطي أي مسكرات.

وأردف اللواء المقبل: إننا ماضون وبقوة ودعم من سعادة مدير عام الأمن العام اللواء عثمان المحرج في ضبط الشارع العام مروريا وذلك من خلال التكثيف المروري الميداني على مستوى المملكة وعبر خطة تشغيل ميدانية جديدة في جميع مناطق المملكة معنية بالشأن المروري ومزودة بأعداد كبيرة من الإداريين في إدارات المرور بالمناطق والمدن وبأفراد جدد يتم تدريبهم ميدانيا فنحن مصممون على توفير الضبط المروري في الميدان وتطبيق الأنظمة المرورية على الجميع.

يشار أن حادث جسر عتيقة والذي حدث الجمعة الماضية، والذي كشف فيه مسؤول في إدارة مرور منطقة الرياض أن شابا عشرينيا في حالة غير طبيعية هو من تسبب في الحادث المروع الذي وقع فجراً على كوبري عتيقة بالرياض، والذي راح ضحيته سائق وثلاث نساء من عائلة بالإضافة إلى إصابة خمسة آخرين من أفراد العائلة. وأشار إلى إن فرق البحث والتحري بمرور الرياض قد تمكنت من كشف غموض الحادث وضبط جميع الأطراف عقب تمشيط واسع ومطاردة وأحداث مثيرة، خلال وقت قصير في إنجاز جديد يسجل للقسم.