Sunday 20/04/2014 Issue 15179 الأحد 20 جمادى الآخرة 1435 العدد

برنامج «هدية عالم» يشارك في التمرين المشترك السعودي الأمريكي

الجزيرة - المحليات:

شارك برنامج «هدية عالم» الذي يشرف عليه المكتب الدعوي للدعوة والإرشاد بالبطحاء في مدينة الرياض «تعاوني البطحاء»، بالتعاون مع إدارة الشؤون الدينية للقوات البرية ممثلة في قسم الشؤون الدينية للقوات البرية في المنطقة الشمالية الغربية، في إقامة ملتقى ثقافي دعوي في التمرين المشترك السعودي الأمريكي؛ إذ أقام فريق البرنامج وسط التمرين خيمة كبرى، تم تخصيصها لعرض الدين الإسلامي وسيرة النبي - صلى الله عليه وسلم - وتاريخ وثقافة المملكة العربية السعودية.

واستقبل فريق برنامج هدية عالم خلال يومين أكثر من 683 مجنداً بمختلف الرتب العسكرية، التي كان أعلاها زيارة نائب القيادة الوسطى اللواء دانا بيتارد والقنصل العام للسفارة الأمريكية آن سارا كاسبر. وتعرف الزائرون من خلال الخيمة الثقافية على تاريخ المملكة وثقافتها وجوانب من حياة الأسرة المسلمة.

كما استمع الحضور لعرض مجمل عن الإسلام وأركانه ومحاسنة وشموليته، وأنه الدين الخاتم لجميع الأديان.

وتم تقديم «هدية عالم» مع ترجمة معاني القرآن باللغة الإنجليزية لجميع المشاركين في التمرين، وأُجيب عن الأسئلة والاستفسارات الموجهة من قِبلهم.

وقدم أعضاء برنامج هدية عالم شكرهم وتقديرهم إلى سعادة اللواء صالح بن طالع العمري مدير إدارة الشؤون الدينية للقوات البرية والمقدم ماجد بن سليم المطيري مدير قسم الشؤون الدينية للقوات البرية بالمنطقة الشمالية الغربية على التنسيق والمتابعة لما قدماه من جهد تجاه أعضاء البرنامج.