Sunday 20/04/2014 Issue 15179 الأحد 20 جمادى الآخرة 1435 العدد

يتطلع للفوز بلقب جديد

الأهلي المصري في مواجهة صعبة أمام الدفاع المغربي

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي :

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري مواجهة صعبة وقوية مساء اليوم الأحد عندما يستضيف فريق الدفاع الحسيني المغربي باستاد الدفاع الجوي بالقاهرة في ذهاب دور الـ 16 الأساسي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية التي انتقل إليها الفريق الأحمر بعد خروجه من دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا التي يحمل لقبها.

ويتطلع الأهلي – صاحب الرقم القياسي عالمياً في عدد مرات الفوز بالبطولات القارية 19 بطولة – إلى الفوز بلقب بطولة كأس الكونفدرالية التي لم يسبق له الفوز بها من قبل، ويعرف الجهاز الفني للأهلي بقيادة محمد يوسف واللاعبين أن طريق الوصول إلى المراحل النهائية للبطولة يبدأ من لقاء اليوم في دور الـ 16 الأساسي أمام الدفاع المغربي.

وأكد محمد يوسف، للاعبيه أن الفريق يتطلع إلى تعويض خسارته لبطولة دوري أبطال أفريقيا بالفوز ببطولة الكونفدرالية التي لم يفز بها من قبل بنظامها الجديد، ولذلك يجب تحقيق نتيجة جيدة أمام فريق الدفاع، وحسم التأهل فى القاهرة قبل مباراة العودة بالمغرب نهاية الشهر الجاري.

وسيعاني الأهلي في لقاء اليوم من فقدان نصف قوة الفريق بسبب الغيابات المؤثرة حيث سيفقد الفريق جهود الظهير الأيمن أحمد فتحي ولاعب الوسط حسام عاشور والمهاجم عمرو جمال بسبب الايقاف اضافة للغائبين منذ فترة طويلة للاصابة صانع اللعب وليد سليمان والمهاجم عماد متعب والمدافع شريف عبد الفضيل.

ولكن محمد يوسف أوضح أن الغيابات بالطبع سيكون لها تأثير على الفريق فى تلك المباراة، لكن علينا أن نتعامل مع كل الغيابات وتحقيق نتيجة تساعدنا في التأهل إلى الدور المقبل وهو دور الثمانية من بطولة الكونفدرالية.

وطالب محمد يوسف المدير الفني للأهلي لاعبيه بتنفيذ التعليمات خلال اللقاء والتي تعتمد على الهجوم المكثف والسريع لتسجيل أهداف تعطي الفريق الأفضلية إلى جانب التأمين الدفاعي للحفاظ على شباك شريف إكرامي نظيفة من أجل تسهيل مهمة الفريق في مباراة العودة بالمغرب، كما طالب لاعبي الوسط والدفاع بالضغط الإيجابي على لاعبي الدفاع المغربي لافساد هجمات الضيوف واستخلاص الكرة لشن هجمات وتسجيل أهداف وشدد على المهاجمين بضرورة استغلال الفرص التي تلوح لهم أمام المرمى.

يذكر أن الأهلي لعب مرتين من قبل في كأس الاتحاد الافريقي لكن الفريق ودع المسابقة في كل مرة بهزيمة ثقيلة بعد خسارته 0 / 4 في مجموع المباراتين أمام اينوجو رينجرز النيجيري من دور الثمانية في النسخة القديمة للبطولة عام 2003، وفي 2009 ودع الأحمر البطولة بركلات الترجيح بهزيمته 0 / 3 أمام سانتوس الانجولي في مباراة العودة بالدور الرابع بعد انتقاله للعب في المسابقة عقب الخروج من بطولة دوري الابطال والتي كان يحمل لقبها في ذلك العام.

موضوعات أخرى