Monday 21/04/2014 Issue 15180 الأثنين 21 جمادى الآخرة 1435 العدد

البنك الأهلي يؤهل 10,256 سيدة على الحرف اليدوية

في إطار التزام البنك الأهلي وسعيه المستمر لمساعدة الأسر السعودية المنتجة في كافة أنحاء المملكة لتحقيق طموحاتهم ضمن برامجه للمسؤولية الاجتماعية، نجح البنك الأهلي في دعم وتأهيل أكثر من 10,256 مستفيدة في مختلف مناطق المملكة. جاء ذلك خلال تكريم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة البنك الأهلي لدعمه الملتقى والمعرض الوطني للأسر المنتجة «صنع في السعودية» للعام الثالث على التوالي الذي عقد مؤخراً بجدة.

من جهته، قدم الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي، هدية إلى سمو الأمير عبارة عن منتج حرفي من إنتاج خريجات برنامج الأهلي للأسر المنتجة.

وأشار سعيد الغامدي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي إلى أن مشاركة البنك الأهلي في رعاية هذه المناسبة تنطلق من رؤيته التي تضع خدمة المجتمع في مقدمة توجهاته الإستراتيجية، حيث تستهدف مساهمة البنك في الرعاية دعم تنمية كوادر الأسر المنتجة وإدماج إسهاماتها في الاقتصاد الوطني وتمكينها من مواجهة التحديات، حيث دأب البنك على إتاحة الفرصة لخريجات برامجه لعرض منتجاتهن.

وأبان أن اهتمام البنك بتمكين الأسر السعودية المنتجة يأتي انطلاقا من الرؤية والإستراتيجية الشاملة للمملكة والتي تهدف إلى ضم الأسر المنتجة ضمن خطط الدولة التنموية ودعم النهوض بأفراد تلك الأسر ووضع برامج تأهيل وتدريب واضحة لها.

وأكد الرئيس التنفيذي للبنك أن إستراتيجية البنك الأهلي في مجال المسؤولية الاجتماعية تهدف إلى تقديم يد العون للفتيات والشباب من خلال برامجه الخاصة بخدمة المجتمع بما في ذلك برامجه الموجَّهة للأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة وذلك انطلاقاً من استشعار البنك لمسؤوليته الاجتماعية ودوره تجاه تعزيز إستراتيجية توطين العمالة وتنمية وتأهيل الموارد البشرية والمساهمة في توفير احتياجات السوق المحلية من الكوادر والكفاءات الوطنية.

واختتم حديثه بالقول «إن خطط البنك الأهلي للمسؤولية الاجتماعية كثيرة والطموحات كبيرة تتعدى المجالات التقليدية في دعم أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء، مثمناً تعاون وجهود الجهات المختصة في المساهمة بتنظيم دورات تدريب وتأهيل تلك الأسر التي من شأنها تنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز أركانه بالكوادر المؤهلة».

موضوعات أخرى