Monday 21/04/2014 Issue 15180 الأثنين 21 جمادى الآخرة 1435 العدد

دهانات الجزيرة تجمع 33 خبيراً الأحد القادم

أعلنت دهانات الجزيرة عن عزمها عقد المؤتمر السعودي الثالث للدهانات والألوان 2014م على مدى ثلاثة أيام من 27 - 29 أبريل الجاري, في قاعة القصر بفندق هيلتون في مدينة جدة، حيث أنهت « أكاديمية دهانات الجزيرة» كافة الترتيبات لذلك. وأوضح المهندس ناصر بن محمد الرميح نائب مدير عام شركة دهانات الجزيرة أن عدد أوراق البحث التي قدّمت للمؤتمر السعودي للدهانات والألوان في نسخته الثالثة وصلت إلى 33 ورقة عمل, مما يشي بتوسّعه عن سابقيه كمّاً ونوعاً, مبيّناً أنها ستناقش خلال 6 جلسات علمية وبمعدل جلستين يومياً عدة مواضيع ضمن ثلاثة محاور هي « الألوان ، تكنولوجيا الدهانات ، الأبنية الخضراء», متوقعاً أن يتجاوز عدد المشاركين في المؤتمر 500 مشارك ما بين مهندس واستشاري ومهتم بشؤون البناء والعمران.

وأضاف: يشارك في المؤتمر باحثون وخبراء من 15 دولة في القارات الأمريكية والأوروبية والآسيوية والإفريقية ينتمون لعدد من المؤسسات والجامعات والهيئات العلمية والبحثية والشركات المحلية والعربية والعالمية المتخصصة بالدهانات والكيماويات والألوان, إضافة لخبراء ومختصون من مؤسسة TMA الأمريكية لاستشارات البيئة الخضراء وهي من أوائل المؤسسات الباحثة في مجال الدهانات المسؤولة بيئياً على مستوى العالم, ومؤسسة جلوبال كولور ريسيرش البريطانية إحدى كبرى المؤسسات العالمية في مجال الألوان, ومختبر دبي المركزي التابع لحكومة دبي, وشركة جوتن للدهانات النرويجية, وشركة داو للكيماويات الفرنسية, وشركة كريستل وهي واحدة من أكبر شركات إنتاج ثاني أكسيد التيتانيوم في العالم. إلى جانب المتحدثين من خبراء « دهانات الجزيرة».

وأشار إلى أن دهانات الجزيرة تعقد المؤتمر السعودي للدهانات والألوان سنوياً انطلاقاً من رؤية راسخة لديها بضرورة إثراء البحث العلمي وتجسير الهوّة بين الجهات البحثية والصناعة والجهات التنفيذية في مجال الدهانات والألوان. هذا ويأتي انعقاد هذا المؤتمر غداة تتويج دهانات الجزيرة نهاية العام الماضي بجائزة أكثر 100 علامة تجارية سعودية رواجاً, حيث كانت شركة الدهانات الوحيدة التي تضمنتها القائمة, مما يؤكّد الثقة الواسعة التي يوليها العملاء والمستهلكون لمنتجات الشركة وجودتها، ويعزز قيادتها لسوق الدهانات في المملكة والمنطقة عامة.