Monday 21/04/2014 Issue 15180 الأثنين 21 جمادى الآخرة 1435 العدد

خلال الدورة الحالية من المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي

ثلاث اتفاقيات دولية لبرامج متطورة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

وقَّعت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن خلال مشاركتها في الدورة الحالية من المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي1435هـ -2014م متمثلة بمعالي مديرة الجامعة د. هدى بنت صالح العميل، ثلاث اتفاقيات لتطوير خدمات وتسهيلات مبتكرة لطالبات الجامعة بالإضافة إلى استحداث وتطوير برامج أكاديمية.

اشتملت تلك الاتفاقيات على عقد خدمات استشارية متخصصة مع جامعة سوميونغ النسائية من جمهورية كوريا الجنوبية بغرض رفع جودة الخدمات من قبل الجامعة وفقاً لأفضل الممارسات الدولية المطبّقة في هذا المجال.

كما تم توقيع اتفاقية مع جامعة مدينة دبلن بإيرلندا تختص بتطوير المناهج الخاصة بكلية التمريض في الجامعة، بينما الاتفاقية الثالثة تهدف لتطوير برامج ومناهج أكاديمية جديدة في كلية المجتمع بالتعاون مع كلية فالنسيا للمجتمع بالولايات المتحدة الأمريكية.

هذا وصرحت وكيلة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وممثلة الجامعة لدى وزارة التعليم العالي في هذا المؤتمر د. مها القنبيط بأن توقيع هذه الاتفاقيات يأتي ضمن نهج جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للاستثمار في نقل وتبادل المعارف التي تطبق في أفضل الجامعات الدولية والذي يشكل أهم ركائز إستراتيجيتها.

كما أفادت مستشارة إدارة التعاون الدولي د. أسماء الخليف أن إدارة التعاون الدولي تشارك سنوياً في أعمال المعرض منذ دورته الأولى مما يعكس اهتمام الجامعة بالتواصل الدولي ونقل المعرفة.

الجدير بالذكر أن المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي الخامس 2014، يقام في الفترة ما بين 15-18 جمادى الآخرة 1435هـ الموافق 15-18 أبريل 2014م وتشارك فيه جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بأقسام مختلفة من عمادة القبول والتسجيل، وعمادة خدمة المجتمع والتعليم والمستمر، ومركز دعم وتطوير الأعمال، ومركز الأبحاث الواعدة، ومعهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وإدارة المنح، وعمادة التطوير وتنمية المهارات، ومركز التميز في التعليم والتعلم، وعمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس، وإدارة الأبتعاث وإدارة التعاون الدولي.

فالمعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي يوفر فرصاً مميزة للرواد والمستثمرين في مجال التعليم، بفعالية تعد الأضخم والأكثر حضوراً بين المعارض التعليمية في دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي.