Monday 21/04/2014 Issue 15180 الأثنين 21 جمادى الآخرة 1435 العدد

خلال «ملتقى القدرات» لذوي الاحتياجات الخاصة بالخبر

الكريديس: رعاية الشباب تنفذ 1700 برنامج للشباب على مستوى المملكة

الدمام - حسن العمري:

كشف مدير عام الهيئات الشبابية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب عبدالعزيز الكريديس، عن تنفيذ 1700 برنامج ضمن خطة الرئاسة للعام الحالي 1435هـ، تهتم جميعها بكافة شرائح الشباب على مستوى المملكة، وتتنوع ما بين المهرجانات والملتقيات والمسابقات الثقافية والمعسكرات الكشفية والأنشطة المسرحية، بالإضافة إلى تبادل الوفود الشبابية مع عدد من الدول، مبيناً أن الرئاسة العامة تحرص على استهداف جميع فئات الشباب والوصول إليهم وإشراكهم في التخطيط والتنفيذ والتقييم فيما يخص برامجها وأنشطتها.

جاء ذلك خلال افتتاحه لملتقى القدرات الثاني لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي تنظمه الرئاسة بمحافظة الخبر خلال الفترة من 20 - 22 من الشهر الجاري، وتأتي هذه الفعاليات بناء على اعتماد صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب للبرامج والأنشطة للعام الحالي. وبين الكريديس، بأن الملتقى يهدف إلى صياغة المفهوم التطويري المهاري في مسار برامج ذوي الاحتياجات الخاصة، وتتمثل بدورات تدريبيّة وندوات وورش عمل، بحضور 35 مشاركاً لمدة ثلاثة أيام متتابعة، مشيراً إلى أن الدورات التدريبية والندوات تأتي لتمكين الشباب في المجالات المختلفة وتعزيز مهارات المشاركين منهم للانخراط في المجتمع بشكل فاعل.

وأفاد بأن الرئاسة تقوم على التنسيق مع عدد من الجهات ذات العلاقة من خلال توقيع مذكرات تفاهم مع عدد من الجهات الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني بهدف تقديم برامج ذات جودة عالية للشباب بصفة عامة ولذوي الاحتياجات بصفة خاصة.

هذا وشهدت فعاليات اليوم الأول من الملتقى عدداً من ورش العمل، حيث قدم المدرب المعتمد فهد زبرماوي، ورشة عمل بعنوان: «القراءة اليابانية السريعة»، فيما قدم المدرب خالد الهاجري، رئيس وحدة الأشخاص ذوي الإعاقة في هيئة حقوق الإنسان فرع المنطقة الشرقية ندوة بعنوان: «حقوق ذوي الإعاقة».

موضوعات أخرى