Monday 21/04/2014 Issue 15180 الأثنين 21 جمادى الآخرة 1435 العدد

تنظيم ملتقى المسرحيين التربويين الأول بتعليم الرياض غداً

ينظم قسم النشاط الثقافي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض ملتقى المسرحيين التربويين الأول تحت شعار (مسرحنا تربية وثقافة)، يوم الثلاثاء القادم 22-6-1435هـ بقاعة المحاضرات بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالمربع.

وأوضح مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية للبنين الأستاذ محمد بن عبدالله المرشد أن فكرة ملتقى المسرحيين التربويين الأول تتمثل في جمع المنتمين للحقل المسرحي التربوي بهدف تبادل الخبرات المسرحية بين التربويين للرقي بالعمل المسرحي المدرسي. ودعم للمسرح المدرسي بوجود أصحاب التجارب المسرحية التربوية، وإقامة ندوات وتقديم أوراق مسرحية علمية. وترسيخ مفهوم النشاط المسرحي وأهميته. وأشار مدير النشاط الطلابي الأستاذ أنور بن عبدالله أبو عباة أن الملتقى يستهدف المهتمين بالمسرح التربوي من معلمي إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض.

ويقام على مدى يومين الثلاثاء والأربعاء خلال الفترة الصباحية من التاسعة صباحاً الى الثانية عشر ظهراً وسيشتمل على خمس جلسات. مضيفاً أن الإدارة عممت على جميع المدارس لمشاركة منسوبيها في هذا الملتقى من بداية الفصل الدراسي الثاني، ودعت الراغبين في المشاركة الى إرسال السيرة الذاتية تحتوي على (الاسم - الجوال - أهم المشاركات والإنجازات المسرحية). وأردف رئيس النشاط الثقافي الأستاذ عبدالله الشهري أن الملتقى سيتحدث في جلسته الأولى الأستاذ علي السعيد بعنوان (قراءة تاريخية في مسيرة المسرح التربوي في المملكة) وسيكون المداخل الرئيس الأستاذ عبدالله الفراج، وسيدير الجلسة الأستاذ سعد الثنيان.

وسيتحدث في الجلسة الثانية الأستاذ فهد ردة الحارثي بعنوان (المسرح المدرسي حال بعد حال).

والمداخل الرئيس الأستاذ عبدالعزيز الشقاري، ويدير الجلسة الأستاذ بندر العسيري.

ويتحدث في الجلسة الثالثة الأستاذ عبدالهادي القرني بورقة بعنوان (مسرح الطفل .. التعليم بالترفيه) والمداخل الرئيس الأستاذ حسين الفيفي، ويدير الجلسة الأستاذ عبدالرحمن الجاسر.

ويتحدث في الجلسة الرابعة الأستاذ يوسف الحمود بعنوان (مدخل لمسرحة المناهج) والمداخل الرئيس الأستاذ محمود عبدالحميد، ويدير الجلسة الأستاذ مشعل السهلي.

ويتحدث في الجلسة الخامسة الأستاذ ماهر العامر بعنوان (مؤثرات الجمال المرئي والصوتي في المسرح التربوي) والمداخل الرئيس الأستاذ نايف البقمي، ويدير الجلسة الأستاذ بندر عبدالفتاح.

موضوعات أخرى