Monday 21/04/2014 Issue 15180 الأثنين 21 جمادى الآخرة 1435 العدد
21-04-2014

US TO US

«استمتعت بهذا الزيارة وتعلمت كثيراً عن اهتمامكم نحونا... نحن كبار السن»!

لا شيء يعدل هذه الحروف عندما تبوح بها مسنة أمريكية عمرها 90 سنة, تستطيع أن تقرأ في تجاعيد وجهها معاناة الزمن لكنها في تلك اللحظة كانت «تبتسم» وهي تعانق الحياة لتشكر مبتعثين ومبتعثات سعوديين جندوا أنفسهم لزراعة الأمل في دار المسنين بأمريكا .

حتى ذلك الرجل الأمريكي المهتم ببيئة وطنه وقف وسط الغابة من أجل أن يعبر عن مشاعره قائلاً: «أنا فقط أريد أن أقول شكراً للمملكة العربية السعودية لإرسال شبابها لمساعدتنا في إنجاز مهمتنا بزراعة مليون شجرة»!

في شوارع الأحياء الفقيرة بأمريكا ارتصت أجساد المشردين بجوار بعضها في صمت المعاناة لا لغة يتحدثونها إلا «الجوع» , هم لا غيرهم «سفراء الوطن» شمروا سواعدهم في «بنك الطعام» لتجهيز أكل الفقراء وتغيير حياة المشردين.

كل هذه القصص الإنسانية يقف خلفها 600 مبتعث ومبتعثة سعوديين في 60 فريقاً تطوعياً على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية حملوا على عاتقهم 70 مشروعاً إنسانياً يستهدف المجتمع الأمريكي شاركوا في «المهرجان التطوعي السنوي Us Day14» تحت إشراف منظمة الأعمال التطوعية والإنسانية «US TO US» خلال الفترة من 12 مارس إلى 11 أبريل 2014م بالتعاون مع العديد من المنظمات الأمريكية والأندية الطلابية السعودية.

هذه المنظمة الإنسانية السعودية أسسها المبتعثون والمبتعثات ولدت في أمريكا تنبض بروح «سفراء الوطن» ليترجموا وصية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من خلال برنامج الابتعاث الخارجي لنشر قيم الدين الإسلامي الحنيف وثقافة المجتمع السعودي الأصيلة تحت مظلة الملحقية الثقافية السعودية بواشنطن وسط دعم لا محدود من الدكتور محمد العيسى الحريص على تذليل الصعاب لتحقيق الأهداف المنشودة.

لماذا هذا الاسم؟

حرصت المنظمة على اختيار اسم يحمل أبعاداً إستراتيجية ويخدم أهدافها الإنسانية السامية لذا كان ( US US TO ) فـ US الأولى: هي الترجمة الحرفية لكلمة «نحن» دلالة على مفهوم التعاون، في المقابل TO U.S تعني تركيزها في مشاريع الأعمال الإنسانية الميدانية في الولايات المتحدة الأمريكية.

لا يبقى إلا أن أقول: «وراء كل عمل نجاح امرأة عظيمة», لنا في أمريكا نموذج وطني نفتخر به الدكتورة موضي الخلف مساعد الملحق الثقافي للشؤون الثقافية والاجتماعية بواشنطن «هي» لا غيرها من يحمل دائماً راية الأعمال التطوعية بتشجيعها للمبتعثين والمبتعثات.

و لكل عمل ناجح جنود مجهولون يعملون بصمت... «سلامة خواجي» مشرفة المشاريع الطلابية بالملحقية ترجمة كثير من الأهداف لواقع ملموس بإخلاصها وتفانيها في عملها.

هي الحقيقة لا غيرها منظمة « « US TO US قصة نجاح إنسانية كتب فصولها شباب وشابات الوطن.

لمن يريد أن يشاهد الوجه الجميل للابتعاث ليفتخر بوطنه عليه أن يشاهد في اليوتيوب هذا الفلم:

Thank You to All 600 Volunteers

الرابط:

http://www.youtube.com/watch?v=VWe_7RVOkbAالجزيرةfeature=youtu.be

لتعرف أكثر وأكثر ماذا فعل سفراء الوطن هنا القصة كاملة في الموقع الرسمي للمنظمة:

www.ustous.org

** هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصحيفتنا «الجزيرة» كل أربعاء وأنت كما أنت جميل بروحك وشكراً لك.

i.bakri@live.com

مبتعث دراسات عليا بالإدارة الرياضية - أمريكا - تويتر @ibrahim_bakri

مقالات أخرى للكاتب