Tuesday 22/04/2014 Issue 15181 الثلاثاء 22 جمادى الآخرة 1435 العدد

صندوق المئوية ومؤسسة بن سعيدان الخيرية يوقعان اتفاقيتين لدعم الشباب

الجزيرة - سعود الشيباني:

وقع صندوق المئوية ومؤسسة بن سعيدان الخيرية اتفاقيتي تعاون يقومان بموجبها بالعمل المشترك لدعم ومساندة أصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة ، ووقعها من جانب صندوق المئوية المدير العام الدكتور عبد العزيز المطيري، ووقع الاتفاقية الأولى « دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المناطق الأقل نموا الشيخ إبراهيم بن سعيدان، وأما الاتفاقية الثانية « دعم المشاريع الناشئة لعائلة آل سعيدان « وقعها الشيخ حمد بن سعيدان ،وذلك في مقر الصندوق بالرياض.

وبين الدكتور عبدالعزيز المطيري أن الاتفاقية الأولى تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للصندوق من خلال دعم المبادرات التي تدعم المشاريع الشبابية في المناطق الطرفية أو الأقل نمواً اقتصاديا وإحداث التوازن المطلوب لتشمل جميع مناطق المملكة دون استثناء وذات قيمة مضافة للاقتصاد السعودي بما يحقق رؤية خادم الحرمين الشريفين في تحقيق الرفاهية للمواطنين.

وقال المطيري أن الاتفاقية مع مؤسسة محمد بن عبدالله بن سعيدان وأولاده الخيرية ويمثلها رئيس مجلس الإدارة الشيخ إبراهيم بن محمد بن سعيدان تتضمن إنشاء صندوق باسم» صندوق بن سعيدان لدعم المناطق الأقل نمواً ويكون موجها لدعم مشاريع الشباب والشابات في تلك المناطق.

كما أوضح الدكتور عبدالعزيز أن الاتفاقية الثانية بين صندوق المئوية ومؤسسة بن سعيدان الخيرية والتي يمثلها الشيخ حمد بن سعيدان تعمل على تسهيل مهمة الصندوق في تقديم خدماته لرواد الأعمال ودعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في عائلة آل سعيدان، حيث يقدم الصندوق لهم الدعم من خلال نظام إدارة رواد الأعمال (EMS).

وقال الشيخ إبراهيم بن سعيدان إن الاتفاقيات الموقعة مع صندوق المئوية تهدف إلى تمكين الجيل المقبل من رواد الأعمال عن طريق إتاحة الفرصة للشباب لتطوير هواياتهم ومهاراتهم سعيا للوصول إلى مرحلة يطرحون فيها فرص عمل لغيرهم من الشباب ويطورون مجتمعاتهم المحلية.

من جهته أعرب الشيخ حمد السعيدان عن أمله في أن يتحقق التعاون فيما بين المؤسستين لتلبية طموحات الشباب المواطنين، وذلك من اجل انجاز الهدف الأكثر إستراتيجية، إضافة إلى توسيع القاعدة الاقتصادية في المملكة وازدياد عدد رجال الأعمال الشباب المواطنين.