Tuesday 22/04/2014 Issue 15181 الثلاثاء 22 جمادى الآخرة 1435 العدد

قال: لم نعتد في الهلال على الخروج من الموسم بلا ألقاب .. النعيمة:

الزعيم مثل برشلونة .. سامي متمكن .. ومتفائل بتجاوز سباهان

كتب - سلطان الحارثي:

أكد قائد منتخبنا الوطني والهلال النجم التاريخي السابق صالح النعيمة أن مباراة الهلال وسبهان اليوم ستكون مباراة مفصلية للهلال, فأما أن يتقدم ويتأهل لدور الـ 16 أو أن يخرج من هذه البطولة .. وقال في تصريح خاص لـ«الجزيرة»: أتمنى أن يكون لاعبو الهلال في قمة مستواهم وتركيزهم, وهذا للأمانة ما شعرت به من خلال تصريحات ناصر الشمراني وياسر القحطاني بعد مباراة الأهلي الإماراتي التي سرني فيها أنهم كانوا مع المجموعة, وهذا ان دل فإنما يدل على أنهم يد واحدة, ولم يخذلوا جماهيرهم إطلاقا حيث عادوا بالتعادل على الرغم من النقص الشديد في صفوف الزعيم .

وأضاف: لعلي أعيد مقولة ناصر الشمراني بعد تلك المباراة حينما قال: «الإنسان يأكل بيده لا بيد غيره», وهذا يدل على أن الفريق سينزل بكامل قواه البدنية والذهنية, ولكن أرجو أن يكون جميع لاعبي الهلال يدا واحدة وقلبا واحدة وروحا واحدة, وأن يلعبوا بمجهود كبير, فالفريق الإيراني لا يتميز إلا بالأجسام الكبيرة, وهذا يتطلب من لاعبي الهلال الالتحام القوي, واللعب السريع, والتحرك بدون كرة, واللعب بلمسة واحدة, وعدم اللعب الطويل .

وشدد النعيمة على أن الفريق الهلالي لن يجد أي صعوبة في الفوز على سباهان, وذلك لوجود عناصر متميزة, وقال: على الرغم من عدم تحقيقنا لأي بطولة خلال هذا الموسم إلا أن هذا لا يعني أن الهلال فريق عادي ولا يمتلك لاعبين متميزين, فالفريق يمر بظروف معينة وهذه الظروف تمر على كل فرق العالم, ولعلي أشبه الهلال بفريق برشلونة الذي خرج هذا الموسم خالي الوفاض, وهذا ليس عيبا, فالفرق كل الفرق تبحث عن مثل ما يبحث عنه الهلال .

وأوضح أنه متفائل بفوز فريق الهلال, مبديا ثقته في الفريق الأزرق بدعم جماهيره, وقال: أثق ثقة كبيرة في جماهير الهلال, وأجزم بأنها ستدعم الفريق بكل قوة, وأجزم بأنها ستحضر داعمة للفريق, وأنها ستعطي قوة إضافية لدى اللاعب الهلالي, فأنا شخصيا حينما أشاهد الملعب ممتلئ أشعر بقيمة الجماهير الحاضرة.

وحول مدى تأثر الفريق بغياب البرازيلي نيفيز وعبد الله الزوري, قال: مع عودة ناصر الشمراني وياسر القحطاني أعتقد بأنه لن يكون مؤثرا خاصة إذا لعب محمد الشلهوب وهو كصانع لعب لا يقل بأي حال من الأحوال عن نيفيز.

وعن المطلوب من مدرب الفريق سامي الجابر, قال: نحن نمتلك مدرب عاقل ومتمكن, ويعرف يختار التشكيل المناسب, وأعتقد أنه أعاد مشاهدة مباريات سباهان وعرف نقاط القوة والضعف لديه, ولذلك سيلعب على تلك النقاط .

وختم النعيمة حديثه الخاص قائلا: كلي أمل في أبناء الزعيم الذين سيلعبون غدا وكل الأمنيات أن لا يخيبوا جماهيرهم الكبيرة, وأن يجعلوا التأهل لدور الـ 16 هو الباب الكبير لعودة زعيم آسيا للبطولات المحلية والقارية, فنحن لم نتعود على الخروج من الموسم خالين الوفاض ولم نحقق أي بطولة .

موضوعات أخرى