Tuesday 22/04/2014 Issue 15181 الثلاثاء 22 جمادى الآخرة 1435 العدد

حسم التأهل في جولة الإياب

الأهلي يحقق فوزاً ضعيفاً على الدفاع المغربي بالكونفدرالية

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري فوزاً ضعيفاً على حساب ضيفه الدفاع الحسني الجديدي المغربي بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة ضمن جولة الذهاب بدور الـ 16 الأساس لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

سجل عبد الله السعيد لاعب وسط الأهلي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 21 من عمر المباراة من تسديدة قوية، ولم يقدم النادي الأهلي العرض المنتظر منه حيث تأثر الفريق بغياب الثلاثي عمرو جمال وأحمد فتحي وحسام عاشور.

بهذه النتيجة الهزيلة أصبح حسم التأهل لدور المجموعات «الثماني» بالبطولة مؤجلاً لمواجهة الإياب بالمغرب يوم الأحد المقبل حيث يحتاج الجديدي المغربي لتعويض هزيمته والفوز بفارق هدفين للعبور على حساب الأهلي الذي يحتاج إلى التعادل السلبي أو الإيجابي، كما أن الخسارة بهدف واحد تبقي على آماله في التأهل، حيث سيلجأ وقتها الفريقان إلى ضربات الترجيح من نقطة الجزاء.

ووصف محمد يوسف - المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي - فوز فريقه على الدفاع المغربي بغير المطمئن وغير الكافي لمنح الجهاز الفني الاطمئنان قبل لقاء العودة في المغرب خصوصاً أن المباراة انتهى شوط واحد فقط، ويتبقى الشوط الثاني الذي سيحسم تأهل أحد الفريقين إلى مرحلة دوري المجموعات.

وقال يوسف بعد المباراة: «واجهنا فريقاً منظماً وقوياً اعتمد في اللقاء على دفاع المنطقة والمرتدات الهجومية فقط، وهذا الشكل سيتغير بلا شك في لقاء العودة خصوصاً أن الفريق المغربي سيكون في حاجة إلى الفوز وسيعتمد على الهجوم وهو ما سيسهل من تغير شكل وتكتيك اللقاء».

من جانبه عبّر عبد الحق بن شيخه - المدير الفني لفريق الدفاع الحسني المغربي - عن حزنه بسبب خسارة فريقه، وقال: «إن الأهلي فريق كبير ومهما عايش ظروفاً فهو بطل أفريقيا، موضحاً أنه يحتفظ بأمل التأهل إلى مرحلة دوري المجموعات في البطولة الأفريقية من خلال الفوز في مباراة الإياب الأسبوع المقبل بالمغرب.

موضوعات أخرى