Wednesday 23/04/2014 Issue 15182 الاربعاء 23 جمادى الآخرة 1435 العدد

نخبة من الاستشاريين للرد على أسئلة المواطنين لتوضيح الحقائق العلمية المتعلقة بالكورونا

الجزيرة - أحمد القرني:

تستضيف وزارة الصحة في برنامج تفاعلي نخبة من الاستشاريين والمختصين في الأمراض المعدية ومكافحة العدوى من مختلف القطاعات الصحية والجامعات لتوضيح الحقائق العلمية المتعلقة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية تحت عنوان (الحقائق العلمية حول فيروس كورونا) ، وللرد على كل ما يتعلق بأعراض الفيروس وكيفية انتقاله وما الذي يجب فعله عن الاشتباه بالإصابة به وكيفية الوقاية منه وما الذي يجب معرفته عن هذا المرض وغيره من الأمراض، يأتي ذلك ضمن الفعاليات التوعوية التفاعلية التي يقوم بها المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية للرد على استفسارات المواطنين والمقيمين عبر الاتصال على مركز المعلومات من خلال الخط المجاني 8002494444 إضافة إلى حساب وزارة الصحة على تويتر @saudimoh

وأشارت مديرة المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة الصيدلانية أمل بنت معاوية أبو الجدائل أن المركز الوطني استضاف في اليوم الأول الدكتور ماجد حليم استشاري أمراض معدية من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهرا، والدكتور أحمد الحقوي استشاري أمراض المعدية من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا.

كما يستضيف المركز يوم غد الأربعاء كلاً من الدكتور سامي الحجار استشاري أمراض معدية من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهرا، والدكتور محمد حمدان الزهراني استشاري أمراض المعدية من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا في اليوم نفسه.

أما يوم الخميس القادم فيستضيف المركز الدكتور عبد الله عسيري وكيل الوزارة المساعد للصحة الوقائية من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا.ومع بداية الأسبوع الثاني يستضيف المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة يوم الأحد 27/4/2014م الدكتورة عائشة الشمري استشارية أمراض معدية وأطفال ورئيسة برنامج التحصين الوطني الموسع من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا يأتي ذلك تزامنا مع الأسبوع العالمي للتحصين تحت شعار «هل واكبت جديد التحصينات؟».

ويستقبل المركز يوم الاثنين القادم الدكتور عبد الله الحقيل استشاري أمراض معدية من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهرا، فيما ستتم استضافة الدكتور محمد الزهراني استشاري نواقل الأمراض والمشرف العام على إدارة النواقل بوكالة الصحة العامة من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا تزامنا مع اليوم العالمي للملاريا والذي جاء تحت شعار «استثمار المستقبل .. محاربة الملاريا».

وأيضاً يستضيف المركز يوم الثلاثاء بعد القادم د. محمد الشهري استشاري أمراض معدية من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهرا، فيما يستضيف خلال فترة بعد الظهر الدكتورة نسرين الشربيني استشارية أمراض معدية وحميات من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا.

ويختتم البرنامج التفاعلي في المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية يوم الأربعاء الموافق 30/4/2014 بلقاء مع الدكتور سليمان الشهري استشاري طب أطفال وصحة عامة مدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهر، فيما يستضيف خلال فترة بعد الظهر الدكتور ضيف الله النخلي استشاري أمراض معدية من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا.