Wednesday 23/04/2014 Issue 15182 الاربعاء 23 جمادى الآخرة 1435 العدد

في ورشة عمل يرعاها م.المقبل

أمانة منطقة الرياض تناقش مشاكل حفريات شبكات الخدمات في شوارع العاصمة

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

يرعى معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل صباح اليوم ورشة العمل الأولى لمشروع تطوير وتنسيق مراقبة أعمال الحفر لشركات الخدمات في مدينة الرياض وذلك بمدرج الندوات بمقر الإدارة العامة للنظافة على طريق صلاح الدين الأيوبي في حي الملز.

وتهدف الورشة إلى عرض المشكلات الناتجة عن أعمال الحفريات في شبكات الخدمات بتقديم الصور والإحصائيات والرسومات البيانية للمشكلات الناتجة عن حفريات كل مزود خدمة، واستعراض إحصائية الفسوحات الصادرة لكل منها وتحديد مدى التنامي أو التناقص في أعداد الفسوحات التي تصدر كل من سنوات الحصر الخمس، بالإضافة إلى مناقشة أعداد المخالفات والشكاوي لكل خدمة ومقارناتها بعدد الفسوحات الصادرة خلال السنة. وتتخلل الورشة عدة محاضرات عن إحصائيات أطوال الفسوحات الصادرة للخمس سنوات الماضية حسب الخدمات والبلديات، واستعراض إحصائيات البلاغات والمخالفات لآخر سنتين ونسب التسديد حسب الخدمات والبلديات، واستعراض تصنيف الحفريات والمشكلات الناجمة عنها، وأنفاق الخدمات العامة المطبقة في المملكة وخارجها.

وسيتم خلال ورشة العمل استعراض مقاطع ومواصفات وأعماق الحفريات والمواد المستعملة لتنفيذها في كل خدمة وتحديد مواصفات ومقاسات الخدمات مثل مواسير المياه والكابلات الخاصة بالاتصالات والكهرباء والأبعاد البيئية المطلوبة، وتحديد وتصنيف مشكلات الحفريات المتكررة ومناقشة الحلول الممكنة لتلافيها وتجنب تكرارها في المستقبل.

كما سيتم عرض تصنيف المخالفات المسجلة على كل جهة خدمية وعدد البلاغات المسجلة على مقاولي مزودي الخدمات وتصنيفهم بناءً على عدد المخالفات وعرض جداول بالفسوحات الممنوحة لكل بلدية وجداول بالمخالفات والبلاغات والشكاوى المسجلة لديها خلال خمس سنوات.

بدورها أمانة منطقة الرياض توجّه الدعوة لمزودي الخدمات لحضور الورشة من أجل إبداء مرئياتهم حول المخالفات والبلاغات المسجلة على المقاولين العاملين لديهم والاستماع إلى مقترحاتهم وحلولهم للحد منها.