Wednesday 23/04/2014 Issue 15182 الاربعاء 23 جمادى الآخرة 1435 العدد

خلال اللقاء الدوري بحضور عدد من المسؤولين والمواطنين

أمير منطقة الرياض وسمو نائبه يستقبلان رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام ومدير المخدرات

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة في قصر الحكم أمس أصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي وعددًا من المسؤولين وجمعًا من المواطنين.

وفي بداية الاستقبال ألقى الأمير خالد بن بندر كلمة قال فيها: «نسعد في هذا اليوم المبارك في قصر الحكم بإمارة منطقة الرياض بحضور جهتين حكوميتين مهمتين لهما علاقة بتوفير الأمن والاستقرار في وطننا الغالي ألا وهما هيئة التحقيق والادعاء العام والإدارة العامَّة لمكافحة المخدرات .. الذين يلتقون في هذا اليوم لتدارس موضوع آفة ابتلينا أو ابتلي العالم قاطبةً بها وهي المخدرات».

وأضاف سموه «أن هذا الملتقى الذي يهدف إلى دراسة الإجراءات والتحقيق والضبط لهذه الآفة التي ابتلينا بها في المملكة التي تتطلب منّا جميعًا ومن جميع أجهزة الدَّوْلة المختلفة العمل المستمر للقضاء عليها وتحجيم بثها في مجتمعنا وما تقوم به وزارة الداخليَّة ممثَّلة بصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وجميع أجهزتها ومن ضمنها هيئة التحقيق والادعاء العام والإدارة العامَّة لمكافحة المخدرات هو محل اعتزاز وتقدير منّا جميعًا كمواطنين في هذا البلد.

وتابع سموه قائلاً: «إن مكافحة المخدرات هي حرب نواجهها ليس لها مدة مُعيَّنة بل مستمرة تتطلب منّا العمل ليلاً ونهارًا لاجتزازها بإذن الله تعالى وهذا إن شاء الله ما نجده وما نراه في العاملين في إدارة مكافحة المخدرات سواء في الإدارة العامَّة أو في فروعها في مناطق المملكة، فبالعمل الدءوب والجهد المضاعف سوف نحقق نتائج جيّدة نتقي بها شر هذه الآفة الخبيثة».

من جهته أوضح معالي رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الشيخ محمد بن فهد آل عبد الله أن اللقاء الذي يجمع بين هيئة التحقيق والادعاء العام والإدارة العامَّة لمكافحة المخدرات يهدف إلى تعزيز التنسيق والأداء الناجح في ظلِّ التوجيهات الكريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ لمكافحة هذه الآفة.

كما بيّن مدير الإدارة العامَّة لمكافحة المخدرات اللواء أحمد سعدي الزهراني أن المملكة مستهدفة بهذه الآفة الخطيرة التي تفتك بالمجتمعات والأمم، لافتًا الانتباه إلى أن التصدي من خلال المضبوطات التي تَمَّ ضبطها مؤخرًا.

وأكَّد حرص ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخليَّة لجهاز مكافحة المخدرات ودعمه المتواصل للتصدي لها.

من جانبه شدَّد معالي رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة الرياض الشيخ عبد العزيز بن صالح الحميد على أهمية توعية الشباب عن مخاطر هذه الآفة والوقوع فيها، مشيرًا إلى أن خطبة الجمعة لها تأثير في هذا الشأن.

بعد ذلك تناول الجميع طعام الغداء على مأدبة سمو أمير منطقة الرياض.

حضر الاستقبال معالي المستشار الخاص والمشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض سحمي بن شويمي بن فويز ووكيل إمارة منطقة الرياض عبد الله بن مجدوع القرني.