Wednesday 23/04/2014 Issue 15182 الاربعاء 23 جمادى الآخرة 1435 العدد

وضع حلولاً لتجاوز الأزمة

مروان الشيحة: الاتفاق يعاني منذ ثلاثة مواسم والإدارة تتحمل الجزء الأكبر

كتب - سلطان الحارثي:

أبدى مروان الشيحة حزنه وتألمه على هبوط فريق الاتفاق لدوري الدرجة الأولى, مشيراً الى أن هبوط فريق بقدر وقيمة فريق الاتفاق أو أحد الفرق الأساسية في الدوري يؤثر على الدوري, وقال لـ(لجزيرة): هبوط فريق الاتفاق أمر مؤسف وسبب لنا ألما كبيرا, وأعتقد أنه كان صدمة للمنطقة الشرقية, فبعد هبوط القادسية والنهضة هاهو فريق النهضة يهبط. وحمّل الشيحة هبوط الفريق الاتفاقي للجميع, وقال: هبوط فريق الاتفاق تتحمله الإدارة والجهاز الفني والإداري واللاعبين, ويجب على هؤلاء أن يكونوا شجعانا ويتحملوا المسؤولية, فالجميع لم يقم بدوره المطلوب على الشكل الصحيح, خاصة ان الفريق منذ ثلاثة مواسم وهو يعاني ومهدد بالهبوط, وعلى الرغم من ذلك لم تكن هناك حلول لمعالجة الأخطاء.

وتابع: اللاعبون لم يقوموا بدورهم, والجهاز الفني لم يقم بدوره, والإدارة كان لها سبب كبير في هبوط الفريق, فهي من كانت تختار اللاعبين والمدربين, وهؤلاء لم يكونوا في مستوى فريق الاتفاق, ولم يقدموا أي شيء بل على العكس كان اللاعبون الأجانب أقل من مستوى اللاعبين المحليين. وشدد الشيحة على أن تغيير أربعة مدربين في موسم واحد يدل على التخبط في الاختيار, متسائلاً على أي أساس يتم اختيار المدربين؟

وعرج على أعضاء شرف فريق الاتفاق, وقال: أحملهم جزء من المسؤولية, فحينما يكون الفريق في وضع سيئ كان من الواجب عليهم التدخل, وأن يكون لهم كلمة, لكنهم تركوا الحبل على الغارب, وتفرجوا عن بعد على وضع الفريق».

وعن الحلول لعودة الفريق الاتفاقي قويا, قال: يجب أن تؤخذ الأمور بهدوء وتأن, وعدم اتخاذ أي قرارات ارتجالية, أو أن يكون هناك عقاب يتسبب في تدهور الفريق, ويجب الحفاظ على اللاعبين, وإجماع كل الاتفاقيين سواء إداريين أو أعضاء شرف, ولا بد أن تكون لهؤلاء كلمة ومشاركة في إصلاح الوضع الاتفاقي».

وأضاف: «اللاعبون الموجودون الآن في فريق الاتفاق جيدون, ويجب الإبقاء عليهم ودعمهم, ويجب إصلاح الأخطاء الماضية حتى يعود الفريق الاتفاقي للدوري الممتاز بسهولة».

موضوعات أخرى