Wednesday 23/04/2014 Issue 15182 الاربعاء 23 جمادى الآخرة 1435 العدد

اليوم وضمن الجولة السادسة من دور المجموعات في دوري ابطال آسيا

الشباب يحل ضيفا على الجزيرة في صراع الصدارة .. والفتح مهمة تأدية واجب أمام فولاذ

الرياض - الجزيرة:

يلتقي اليوم فريقا الشباب السعودي والجزيرة الإماراتي في ملعب الجزيرة في أبوظبي ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدور الأول لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وضمن الفريقان تأهلهما إلى الدور المقبل، حيث يتصدر الجزيرة المجموعة برصيد 12 نقطة، والشباب الثاني برصيد 10 نقاط، في حين يملك الاستقلال الإيراني 4 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة عن الريان القطري الأخير.

وتصدر المجموعة مهم لكلا الفريقين، كون صاحب المركز الثاني يجعله في مواجهة العين الإماراتي، حيث أوقعت قرعة الدور الثاني بطل المجموعة الأولى في مواجهة ثاني المجموعة الثالثة، وثاني الأولى مع أول الثالثة, ما يعني أن الدور المقبل قد يشهد مواجهة إماراتية بين العين والجزيرة، ومواجهة سعودية بين الاتحاد والشباب، في حال بقي ترتيب المجموعتين كما هو.

وسيفقد الشباب أحد أبرز لاعبيه وهو البرازيلي رافايل رافينيا والمدافع سياف البيشي بسبب الإيقاف، إلا أنه في المقابل يملك الكثير من العناصر المميزة مثل البرازيلي فرناندو مينغارو والفسلطيني عماد الخليلي وحارس المرمى وليد عبدالله وماجد المرشدي وأحمد عطيف وحسن فلاته.

وكان الجزيرة بدأ مشواره في البطولة هذا الموسم بفوز على الريان 3-2 في أبوظبي، ثم فاز على الشباب في الرياض 3-1 في الجولة الثانية، وعاد في المجموعة الثالثة من طهران بتعادل مع الاستقلال 2-2، قبل أن يخسر أمامه في أبوظبي إيابا صفر-1، ويكرر فوزه على الريان بنفس نتيجة الذهاب 3-2 في الدوحة.

أما الشباب فبدأ مشواره بفوز أيضا على مضيفه الاستقلال في طهران 1-0، ثم خسر على أرضه أمام الجزيرة 1-3، ليعود ويحقق فوزاً مهماً على الريان في الرياض 4-3، ثم جدد فوزه عليه 2-0 في الدوحة، وأضاف فوزا جديدا على الاستقلال 2-1 في الرياض.

الفتح x فولاذ الإيراني

وفي لقاء آخر، يستضيف الفتح السعودي نظيره فولاذ الإيراني لحساب المجموعة الثانية.. ويعد هذا اللقاء بمثابة تأدية واجب للفتح الذي فقد فرصة المنافسة وخرج مبكرا في أول مشاركة آسيوية له, في حين يمثل لفولاذ أهمية قصوى كونه يبحث عن صدارة المجموعة.

موضوعات أخرى