Thursday 24/04/2014 Issue 15183 الخميس 24 جمادى الآخرة 1435 العدد

لنشر ثقافة الحوار والوسطية والاعتدال

معرض تشكيلي مشترك بين مركز الملك عبدالعزيز و«جسفت»

الجزيرة - المحليات:

يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالتعاون مع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بتنظيم معرض للفن التشكيلي تحت عنوان (الحوار الوطني .. تشكيل ) نهاية شهر شعبان المقبل، بمشاركة الفنانين من منسوبي الجمعية.

ويأتي المعرض امتدادا ً للجهود الوطنية التي يقوم بها المركز لتحقيق أهدافه الوطنية السامية في نشر ثقافة الحوار بين جميع أطياف المجتمع بكل الطرق والأساليب المختلفة.

وأوضح نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني الدكتور فهد بن سلطان السلطان أن المركز يهدف إلى الاستفادة من الطاقات والمواهب السعودية في مجال الفن التشكيلي للخروج بأعمال فنية لها علاقة بثقافة الحوار وبالجهود التي يبذلها المركز لنشر تلك الثقافة ، وقال إن المركز يعتبر جميع أطياف المجتمع شركاء له في البرامج والأنشطة التي ينفذها لنشر قيم الحوار والوسطية والاعتدال بين جميع أطياف المجتمع وتعزيزها.

وأضاف « السلطان « أن المركز يهدف أيضاً للاستفادة من هذه التجربة للحصول على أعمال فنية جيدة تمثل رؤيته حول موضوع الحوار، وذلك لاقتنائها وعرضها في المقر الجديد لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.

من جهته أشاد الأستاذ محمد المنيف رئيس الجمعية السعودية للفنون التشكيلية، بفكرة التعاون بين المركز والجمعية لتشجيع الفنانين التشكيلين على المشاركة، حيث سيقام المعرض بعد استلام الأعمال الفنية المشاركة في المسابقة التي سيطلقها المركز بالتعاون مع الجمعية، مشيراً إلى أن كافة الشروط والضوابط المطلوبة للمشاركة وقبول الأعمال الفنية ستكون متاحة على موقع الجمعية على شبكة الإنترنت: (www.gsft.org.sa).