Thursday 24/04/2014 Issue 15183 الخميس 24 جمادى الآخرة 1435 العدد

ضمن جولته على المرافق العدلية

رئيس الاتحاد الدولي للمحامين: المرفق القضائي في المملكة شهد تطوراً كبيراً في كافة محاوره

الجزيرة - المحليات:

استقبل معالي رئيس محكمة الاستئناف بالرياض فضيلة الشيخ عبدالعزيز الحميد سعادة رئيس الاتحاد الدولي للمحامين الدكتور ستفين دريفوس بمقر المحكمة.

وجرى خلال الاستقبال مناقشة العديد من المواضيع التي تتناول القضاء والدور الذي يقوم به المحامون في العملية القضائية، كما قام الدكتور ستفين بجولة في أروقة المحكمة شملت دوائر الاستئناف القضائية ومكتب الرئيس والمكاتب الإدارية والدوائر الجزائية والحقوقية مستمعاً إلى شرح عن آلية العمل في المحكمة.

كما قام الدكتور ستفين دريفوس بزيارة لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء، حيث اطلع على شرح مفصّل عن الإنجازات الكبيرة التي شهدها المشروع للجهات التي تم ربطها وتشغيلها إلكترونياً وآليات هندسة الإجراءات في المحاكم وكتابات العدل، والمؤشرات التفاعلية للقضايا ونسبها إلكترونياً لجميع الدوائر الشرعية التابعة للوزارة المرتبطة بالشبكة من محاكم وكتابات عدل، والمقارنات الإلكترونية لأنواع القضايا في المحكمة الواحدة.

كما اشتملت زيارة رئيس الاتحاد الدولي للمحامين جولة في مركز المعلومات بمشروع تطوير مرفق القضاء وغرفة التحكم والمراقبة للمحاكم.

وتم عرض الإنجازات الإلكترونية الخاصة في المركز كما اطلعوا على مشاريع مباني المرافق العدلية ونماذج من قاعات المحاكمة الإلكترونية كما أجرى الوفد اتصالاً مرئياً إلكترونياً عن طريق الدائرة التلفزيونية والشبكات الإلكترونية مع عدد من المحاكم.

وأشاد الدكتور ستفين دريفوس بالنقلة النوعية التي يعيشها القضاء في المملكة في ظل مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء، مشيراً إلى أن المرفق القضائي في المملكة شهد تطوراً كبيراً في كافة المحاور ومنها المحور التقني والذي سهّل للقضاة والمتقاضين والمحامين إنهاء إجراءات التقاضي بكل يسر وسهولة.

رافق سعادة رئيس الاتحاد الدولي للمحامين في زيارتيه الرئيس الفخري للاتحاد الدولي للمحامين الأستاذ إدريس الشاطر.