Thursday 24/04/2014 Issue 15183 الخميس 24 جمادى الآخرة 1435 العدد

أرامكو السعودية للتربية البيئية تختتم فعاليات برامجها بمكتب التربية والتعليم بالنهضة

الجزيرة - مها السالم:

قامت أرمكو السعودية للتربية البيئية باختتام فعاليات برامجها والحملات البيئية التي تم تفعيلها من خلال المدارس الإحدى عشرة المشاركة في هذا البرنامج والتابعة لمكتب التربية والتعليم بالنهضة وذلك بحضور أ/ فاطمة الدرع من إدارة نشاط الطالبات بتعليم الرياض ومديرة الإدارة النسائية لترشيد المياه بالوزارة أ/ أسماء العبد اللطيف و أ/ هيا الموسى ومشرفات وحدة النشاط بمكتب النهضة وعدد كبير من الضيفات ومديرات المدارس حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلتها أ/ نادية القحطاني بعد ذلك السلام الملكي ثم أنشودة ترحيبية ألقتها الطالبتان سديم المطيري وجود الأحمري.

من الابتدائية 325 تلاها كلمة أ/ تماضر الحقباني من مدارس الابتكارية الأهلية والتي عبرت فيها عن سعادتها باستضافة مدارس الابتكارية لمثل هذه المناشط في إطار التعاون القائم بين قطاعي التعليم الحكومي والأهلي.

بعد ذلك كلمة الأستاذة هيا الموسى مساعد شؤون الطالبات بمكتب التربية والتعليم بالنهضة رحبت من خلالها بالضيفات الكريمات ومنسوبات وزارة المياه وأ/ فاطمة الدرع.

وقالت إن البيئة ومصادرها المتعددة عنصرٍ مهم من عناصر الحياة التي يحتاجها الإنسان وگُل كائن حي على وجه لأرض فمن الواجب علينا المحافظة على هذه البيئة ومقدراتها فلنعمل جميعا من أجل حمايتها من التلوث البيئي من خلال التوعية المستمرة والتعاون مع الجهات المعنية بهذا الشأن.

كما لا يفوتني في هذا المقام أن أرفع الشكر الجزيل والخاص للأستاذة بدرية الشريان التي كانت وراء نجاح هذا البرنامج (بعد توفيق الله) مُنذ الانطلاقة الأولى له قبل عام وحتى هذهِ اللحظة .. تلا ذلك قصيدة عن البيئة للطالبة ريما المقري مستمد مضمونها من أحاديث (الرسول صلى الله عليه وسلم) في الحث على المحافظة على البيئة.