Thursday 24/04/2014 Issue 15183 الخميس 24 جمادى الآخرة 1435 العدد

تستهدف التعاون في مجال المساجد وتأهيل الخطباء والأئمة

الشؤون الإسلامية توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها في البحرين

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

وقعت المملكة العربيَّة السعوديَّة ممثلة في وزارة الشؤون الإسلاميَّة والأوقاف والدعوة والإرشاد مذكرة تفاهم مع وزارة العدل والشؤون الإسلاميَّة في مملكة البحرين في مجال الشؤون الإسلاميَّة والأوقاف والدعوة والإرشاد وذلك في العاصمة المنامة.

وقد وقع المذكرة عن المملكة وكيل وزارة الشؤون الإسلاميَّة للشؤون الإسلاميَّة الدكتور عبد العزيز بن عبد الله العمار ومن جانب مملكة البحرين وكيل وزارة العدل والشؤون الإسلاميَّة للشؤون الإسلاميَّة الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح.

وتهدف المذكرة إلتى تمتد إلى خمس سنوات إلى تحقيق التكامل بين عمل الوزارتين وتنسيق مواقفهما وجهودهما المشتركة من خلال التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال الدعوة إلى الله وتحصين المجتمع من الأفكار المنحرفة والبعد عن الغلو في الدين، وكذلك التعاون في مجال العناية بكتاب الله العزيز والسنَّة النبويّة طباعة ونشرًا وترجمة.

كما تهدف هذه المذكرة للتعاون في مجال بناء وصيانة المساجد وتأهيل الخطباء والأئمة وتبادل الخبرات في مجال تنظيم الأوقاف وتشجيع التعاون بين مراكز البحوث والدراسات الإسلاميَّة وإعداد الكتب والبحوث في مجال العلوم والمعارف الإسلاميَّة. كما يعمل الطرفان على الاستفادة المتبادلة من تجربتهما في مجال المؤسسات والمنظمات الأهلية الخيريَّة الإسلاميَّة. وكانت وزارة الشؤون الإسلاميَّة والأوقاف والدعوة الإرشاد قد أجرت عددًا من الاتفاقيات الثنائية مع عدد من البلدان العربيَّة والإسلاميَّة في مجال الشؤون الإسلاميَّة إلى جانب عدد من المجالات والجمعيات الإسلاميَّة في البلدان الأخرى وأكَّد الدكتور العمار أن العلاقات بين البلدين الشقيقين المملكة العربيَّة السعوديَّة ومملكة البحرين علاقة أخوية وثيقة تمتد جذورها عبر التاريخ ويسقيها مداد من المحبة والتقدير المتبادل وتشهد أوج ذروتها في عهد خادم الحرمين الشريفين وأخيه ملك البحرين لافتًا إلى أن الاتفاقية هي جزء من منظومة في كافة المجالات وهي موجودة على أرض الواقع وفي هذه الاتفاقية تَمَّ تأطيرها لمزيد من المتابعة والتقويم والتطوير فقط وهذه الاتفاقيات تأتي من منطلق وحرص المملكة العربيَّة السعوديَّة على التعاون التام بين الدول الإسلاميَّة لخدمة الإسلام والمسلمين وفق الأطر القانونية والأنظمة واحترام الخصوصيات لكل بلد .