Thursday 24/04/2014 Issue 15183 الخميس 24 جمادى الآخرة 1435 العدد

انطلاق مؤتمر موبايلي و IBM لأمن المعلومات واستمرارية الأعمال في الرياض

الجزيرة - الرياض:

انطلقت يوم أمس فعاليات مؤتمر استمرارية الأعمال التي تنظمها شركة موبايلي بالتعاون مع شركة (IBM) بفندق فورسيزون بالرياض، والتي تهدف من خلاله الشركة إلى استعراض أفضل خدمات تقنية المعلومات بحضور نخبة من قطاع الأعمال السعودي.

وشهد المؤتمر حضورًا لفيفًا من كبار مسؤولي الشركتين، لتقديم العديد من أوراق العمل عن مستجدات تقنية المعلومات والاتصالات.

وتناول المؤتمر بشكل رئيسي أبرز الخدمات التي تعمل على المرونة والموثوقية الكافية لقطاع الأعمال والتي تساعد على تجنب المخاطر الكثيرة التي ربما تتعرض لها الشركات، خاصة وأن معدلات الاختراقات قد تتزايد مؤخراً، حيث تعمل تلك الخدمات على استمرارية العمل على مدار الساعة في حال حدوث أي طارئ.

وقال الدكتور مروان الأحمدي الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة موبايلي أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي في إطار حرص الشركة على التواصل مع القطاعي الحكومي والخاص لمناقشة المستجدات التي تمر بها تقنية الاتصالات وأمن المعلومات على المستوى العالمي.

مشيراً إلى أن تزايد معدلات الاختراق التي تتعرض لها القطاعات الحكومية والخاصة تزيد من المسؤولية الملقاة على عاتق موبايلي كرائد تقديم خدمات تقنية المعلومات بالمملكة خاصة خدمات أمن المعلومات، وتستند الشركة في ذلك إلى بنية تحتية متينة مدعومة بغابة من مراكز البيانات في كافة مناطق المملكة.

وأضاف الدكتور الأحمدي أن شركة IBM أعلنت مؤخرًا عن أن موبايلي مزود لخدماتها من الدرجة الأولى مما يعكس التطور المستمر التي تشهده موبايلي، كما أنها خطوة استثنائية في مشوار تحالف الشركتين مما يؤكد التزامنا بتقديم أفضل الخدمات لقطاع الأعمال بالمملكة.

ومن الجدير بالذكر، فإن تحالف موبايلي وIBM هو تعاون مشترك يهدف إلى تقديم خدمات إدارة أمن المعلومات بمقاييس عالمية لقطاع الأعمال.

يقدّم هذا التحالف حلولاً سحابية تم بنائها داخليًا لتلبية احتياجات سوق المملكة العربية السعودية. بالإضافة الى ذلك، سيقدم التحالف حلولاً متخصصة تمّ بنائها على احتياجات محددة للشركات الكبرى.