Thursday 24/04/2014 Issue 15183 الخميس 24 جمادى الآخرة 1435 العدد

صافولا تشارك في يوم المهنة في بريطانيا بحضور أكثر من 3.500 مبتعث ومبتعثة

جدة - الجزيرة:

أشاد سفير خادم الحرمين الشريفين في لندن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، ووزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، والملحق الثقافي في لندن الدكتور فيصل بن محمد المهنا أبالخيل، بمشاركة مجموعة صافولا وتفاعلها الجيد خلال فعاليات يوم المهنة في بريطانيا بمدينة لندن والذي شهد حضور أكثر من 3.500 طالب وطالبة، حيث احتفلت الملحقية الثقافية السعودية في بريطانيا بتخريج 3.477 مبتعثاً ومبتعثة.

وفي هذا الخصوص أشار الدكتور عبدالرؤوف بن محمد مناع – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة صافولا «استشعاراً لمسؤوليات صافولا تجاه أبناء الوطن والمجتمع الذي تعمل فيه، وتعزيزاً لبرامج توطين الوظائف القائمة في صافولا، فإننا حريصون على التواجد في مثل هذه الفعاليات والتي من شأنها تعزيز دور صافولا الريادي في تلبية احتياجات المجتمع والمشاركة في تطويره».

وأضاف د. مناع «قامت المجموعة خلال الفترة 2012-2013م بتوظيف حوالي 54 متدرباً سعودياً حديثي التخرج، وتأهيلهم وتدريبهم تدريباً مكثفاً ومتخصصاً لمدة تصل إلى 18 شهراً من خلال برنامج «Management Trainee» الذي يعتني بحديثي التخرج وتأهيلهم ليكونوا من قيادات المجموعة وشركاتها الفرعية. وواصلت صافولا جهودها خلال العام 2014م لاستيعاب المزيد من الشابات والشباب السعودي، حيث يهدف البرنامج في عام 2014م إلى توظيف 100 موظفاً وموظفة سعوديين من حديثي التخرج».

من جهته أوضح الأستاذ طارق محمد إسماعيل المدير التنفيذي للشئون العامة والاستدامة «تعزيزاً لدور صافولا الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية، فإن صافولا تولي أهمية خاصة لموضوع الموارد البشرية، حيث تعمل بشكل مستمر على توظيف وتطوير الكوادر الوطنية السعودية.

فبينما بلغ العدد الكلي للقوى العاملة في أعمال المجموعة المحلية والدولية أكثر من 23.806 موظفاً وموظفة، فإن غالبية الوظائف القيادية والتنفيذية تشغلها كفاءات وكوادر سعودية مؤهلة بحمد الله».

الجدير بالذكر أن صافولا تُعد من الشركات الرائدة في العالم العربي، والتي تملك وتدير عملياتها الرئيسة في قطاع الأغذية وقطاع التجزئة، بالإضافة إلى استثماراتها الإستراتيجية التي تشمل عدداً من الأنشطة الاستثمارية في شركات عديدة.