Thursday 24/04/2014 Issue 15183 الخميس 24 جمادى الآخرة 1435 العدد

أطلق لوحة مبايعة سمو ولي ولي العهد

أمير منطقة عسير يرعى حفل تخريج 12.163 طالباً وطالبة بجامعة الملك خالد

أبها - عبدالله الهاجري:

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مساء أمس الأول حفل تخريج 12.163 طالباً وطالبة من جامعة الملك خالد .. وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى المسرح الرئيسي في جامعة الملك خالد معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن الداود وعدد من منسوبي الجامعة، ثم انطلقت بعد ذلك مسيرة الطلاب الخريجين من مختلف الكليات في المنطقة.

عقب ذلك ألقيت كلمة الخريجين، فيما قال معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود أن رعاية سمو أمير منطقة عسير للحفل ومشاركته أبناءه الطلاب فرحة تخرجهم؛ دليل على حرص واهتمام ولاة الأمر -حفظهم الله- في هذه البلاد المباركة على دعم مسيرة التعليم.

وأضاف الداود: «إن الجامعة تفخر بخريجيها الذين تسلحوا بالعلم والمعرفة في كافة التخصصات العلمية والنظرية والطبية ليسهموا في بناء ورفعة هذا الوطن ويسهموا بفاعلية في التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات».

من جانبه أكد وكيل الجامعة لكلية البنات رئيس اللجنة التنظيمية لحفل التخرج الأستاذ الدكتور علي بن ناصر السلاطين أن هذا الحفل الذي يعد مناسبة لكل طالب وطالبة، تحرص الجامعة على إخراجه بالصورة اللائقة التي يستحقها خريجو الجامعة.

وأضاف السلاطين: الجامعة تزف إلى مجتمعها كوكبة من القدرات العلمية، والأكاديمية، والمعرفية من الطلاب والطالبات حيث يبلغ عدد الخريجين والخريجات (12.163) من مختلف كليات الجامعة التي تشمل كافة محافظات منطقة عسير (بنين وبنات)، ومن مختلف الدرجات العلمية الدكتوراه، والماجستير، والدبلوم فوق الجامعي، والبكالوريوس، والدبلوم التطبيقي.

وسيعد حفل تخرج للطالبات يليق بهن كذلك ستقام احتفالات لجميع كليات الجامعة وفروعها المختلفة كل على حدة.

من جهته، أوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور سعد بن محمد دعجم، أن العدد الإجمالي للخريجين بلغ 12.163 طالباً وطالبة، حيث بلغ عدد خريجي درجة الدكتوراه ثمانية خريجين و(872) للماجستير و(669) لدرجة الدبلوم فوق الجامعي، فيما بلغ عدد خريجي وخريجات البكالوريوس (9.869) و(745) من درجة الدبلوم التطبيقي.

وقال إن الجامعة تزف كل عام دفعات من طلابها وطالباتها إلى سوق العمل، ليسهموا في قيادة ركب التقدم لهذا الوطن المعطاء.. وفي نهاية الحفل كرّم سموه أوائل المتفوقين من الخريجين، ثم أطلق لوحة مبايعة سمو ولي ولي العهد.