Thursday 24/04/2014 Issue 15183 الخميس 24 جمادى الآخرة 1435 العدد

اعتماد البطاقة الطبية الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة قريباً

الدمام - حسن العمري:

أكد مدير نادي إرادة للمعاقين فواز الدخيل، قرب اعتماد البطاقة الطبية الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة لحل المدة الزمنية لانتظار المعاقين المتزوجين في عملية أطفال الأنابيب، وذلك بعد اجتماع عقده مؤخراً، عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة مع معالي وزير الصحة ووكيل الوزارة للشؤون

الطبية ووعدهم بدراسة هذا الموضوع واعتماده قريباً. جاء ذلك في تصريح له بعد تقديمه لورشة عمل بعنوان «مهارات وفنون التواصل

والتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة» وذلك ضمن فعاليات ملتقى القدرات لذوي القدرات الخاصة الذي تنظمه الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في الإدارة العامة للهيئات الشبابية بالخبر.

وبين الدخيل بأن هناك نية لإقامة المؤتمر الخليجي التطوعي الثالث في السعودية الذي يحتوى على عدد من البرامج التطوعية لأشخاص ذوي الإعاقة؛ وذلك بعد توصيات خرجت من المؤتمر الثاني للعمل التطوعي الذي أقيم مؤخراً في البحرين.

هذا وقد شهدت فعاليات اليوم الثاني ضمن برنامج القدرات الثاني لذوي القدرات الخاصة محاضرة بعنوان التعامل مع المعاقين ضمن مشروع محو الأمية المعرفية المجتمعية قدمها الأستاذ فواز الدخيل لكل من يريد أن يكون محترفا في فن التعامل مع جميع فئات ذوي الاحتياجات الخاصة.

فيما قدم المدرب سلطان المخلفي، دورة تدريبية بعنوان «في عقلك تكمن المعجزة « وكانت أمسية تحفيزية استهدفت ذوي القدرات الخاصة.

موضوعات أخرى