Thursday 24/04/2014 Issue 15183 الخميس 24 جمادى الآخرة 1435 العدد

التقى القنصل العام المصري

الأمير مشعل بن ماجد يتفقد فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمحافظة جدة

جدة - الجزيرة:

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، محافظ جدة مقر فرع هيئة التحقيق والادعاء العام، واطلع على سير العمل والإجراءات والتجهيزات التقنية الحديثة التي جاءت متلائمة مع المهام المسندة للهيئة في أعمال التحقيق والادعاء العام، والتي تشكل بدورها نقلة نوعية في أعمالها ودورها في خدمة العدالة الجنائية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر فرع الهيئة رئيس دائرة محافظة جدة الأستاذ عبدالله القرني، ورؤساء الدوائر ومديري الإدارات والأقسام.

فيما عقد سموه اجتماعاً مع رؤساء الدوائر، ثم شاهد عرضاً مرئياً عن أعمال الدائرة والإنجازات التي تحققت خلال الأعوام الماضية، وكذلك عرض مرئي عن نظام القضايا الإلكتروني، والذي اكتملت مراحل تطبيقه واستخدامه في إدارة سير الإجراءات، حيث احتوي على كافة النماذج التي يتم استخدامها في معالجة القضايا وفق الصلاحيات الممنوحة بموجب الأنظمة واللوائح.

عقب ذلك قام سموه بجولة على دوائر التحقيق، والادعاء العام، والرقابة على السجون، والتعاون الدولي، إلى جانب وحدة المتابعة والشؤون الإدارية والمالية.

كما شاهد سموه المحققون بمكاتب التحقيق المجهزة بأحدث الوسائل، والتقنيات التي يقومون باستخدامها في مختلف الدوائر مع المتّهمين.

وقال سموه في تصريح له بعد الجولة: ما شاهدته يأتي ضمن عمل منظم لدائرة مهمة، ضمن منظومة العمل الأمني تساهم وتساعد بشكل كبير في تقديم الأعمال بصورة آمنه وبكفاءة أعضاء الهيئة والمشرفين ورؤساء الدوائر.

وأضاف: «اليوم عند استخدام المجال التقني، سيسهم في سرعة إنجاز القضايا بما يضمن تحقيق العدالة الجنائية، وأضاف سموه بالقول إن ما لمسته عن قرب من حسن قيام الكوادر من أعضاء وإداريين وفنيين لمنسوبي الفرع من تأهيل اعتمد على تدريب مسبق للعمل بنظام القضايا الإلكترونية، والذي يحفظ أصلاً كرامة الإنسان المتهم، ويضمن حقوق جميع الأطراف، سائلاً المولى عزَّ وجلَّ أن يوفق الجميع في خدمة الدين ثم المليك والوطن ويحفظ المواطن والوطن».

من جهة أخرى استقبل سموه بمكتبه القنصل العام المصري بجدة السفير عادل الألفي، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

موضوعات أخرى