Thursday 24/04/2014 Issue 15183 الخميس 24 جمادى الآخرة 1435 العدد

يلاقي الاتحاد في ثمن النهائي

كبرياء الشباب يفرض مواجهة سعودية سعودية

كتب – سلطان الجلمود:

الشباب × الجزيرة الإمارتي

في المجموعة الاولى من دوري أبطال آسيا أسفرت مواجهة المتصدر والوصيف عن وضع مواجهتين « سعودية سعودية » و « إماراتية إماراتية » في دور الستة عشر من البطولة بعد أن واصل الشباب صدارته للمجموعة بعد فوزه على مضيفه ووصيف المجموعة الجزيرة الإماراتي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي الجزيرة حيث تقدم الشباب في الشوط الاول عن طريق عبدالمجيد الرويلي، وفي الشوط الثاني أدرك الجزيرة التعادل عن طريق سالم على ليعود عبدالمجيد الرويلي في اللحظات الاخيرة ليسجل هدف الفوز.

واستمر الشباب متصدر المجموعة الاولى ب 15 نقطة كأكثر الفرق حصداً للنقاط في دوري المجموعات بينما بقي الجزيرة على نقاطة الـ10, وبذلك يلاقي الشباب نظيره الاتحاد السعودي صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة في مواجهة دور الستة عشر بينما يلاقي لجزيرة نظيره العين الاماراتي متصدر المجموعة الثالثة في نفس الدور.

وكان الشوط الاول قد انتهى بتقدم الشباب بهدف حيث غلب الحذر في بدايته وانحصر اللعب في وسط الملعب مع وجود أفضلية لفريق الجزيرة الذي هدد مرمى الشباب في أكثر من كرة كان أخطرها كرة احمد ربيع « 21 » وتألق حارس الشباب محمد العويس بعد ان أبعد اكثر من كرة خطرة في النصف الساعة الاولى.

ومن هجمة منظمة بدأت من توريس ووصلت الكرة الى عبدالمجيد الصليهم الذي اخترق من الجهة اليسرى بعد ان قدم فاصلا مهاريا ومرر الكرة الى عبدالمجيد الرويلي المتمركز داخل منطقة الجزاء الذي سددها في المرمى كهدف شبابي « 35 ».

ومع بداية الشوط الثاني شكل فريق الجزيرة ضغطا على مرمى الشباب ونجح لاعبه سالم على من ادراك التعادل « 58 » من تسديدة من خارج منطقة الجزاء قوية استقرت في الشباب الشبابية كهدف اول لفريق الجزيرة.

وتصدى محمد العويس حارس الشباب ببراعة لكرة على مبخوت « 70 » بعد هجمة خطرة للجزيرة.

ومرة كرة عماد خليلي بجوار قائم الجزيرة بعد ان سدد الكرة من خطأ ثابت بالقرب من منطقة الجزاء « 76 ».

وقبل نهاية اللقاء تمكن عبدالمجيد الرويلي من تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه بعد ان سدد عماد خليلي كرة ارتدت من الحارس على خصيف اكملها الرويلي في المرمى كهدف شبابي « 90 ».

الفتح × فولاذ الإيراني

الأحساء - صادق الحرز:

لم يستطع فريق الفتح السعودي تسجيل أي انتصار في مشاركته الأولى في دوري أبطال آسيا وخرج خاسراً لقاءه الرابع في دوري المجموعات من أمام فريق فولاذ خورستان الإيراني وبنتيجة كبيرة قوامها خمسة أهداف مقابل هدف واحد انتهى الشوط الأول بتقدم فولاذ بثلاثة أهداف دون مقابل سجلها البرازيلي تشمبا، وفي الشوط الثاني قلص محمد الفهيد النتيجة بتسجيل الهدف الوحيد لصالح الفتح ليسجل غلام رضائي هدفين لفريق فولاذ. وبهذه النتيجة أنهى فريق الفتح مشواره بنقطتين من تعادلين وأربع خسائرفيما أكد فريق فولاذ صدارته للمجموعة بأربع عشرة نقطة من أربعة انتصارات وتعادلين.

نتائج المباريات الأخرى

هذا وقد أسفرت مباريات الجولة السادسة والأخيرة التي أقيمت أمس عن النتائج التالية:

الجيش القطري × بونيودكور الاوزبكي 1-2

الاستقلال الإيراني x الريان القطري 3-1

شاندونغ ليونينغ الصيني × سيريزو اوساكا الياباني 1-2 « تأهل سيريزو أوساكا »

بوهانغ ستيلرز الكوري × بوريرام يونايتد التايلاندي 0-0 « تأهل بوهانغ »

اف سي سيول الكوري × يكين غوان الصيني 2 -1 « تأهل اف سي سيول »

سانفريشي هيروشيما الياباني × سنترال كوست الاسترالي 1-0 « تأهل هيروشيما ».

موضوعات أخرى