Friday 25/04/2014 Issue 15184 الجمعة 25 جمادى الآخرة 1435 العدد

المجلة العربية أصدرتها:

الأعمال الكاملة للشيخ حسن بن عبدالله آل الشيخ

صدر كتاب (الأعمال الكاملة للشيخ حسن بن عبدالله آل الشيخ) ويحوي مواد الكتب التي أصدرها الشيخ حسن بن عبدالله آل الشيخ - رحمه الله.

وبدأ الكتاب بمقدمة مميزة من ابنه د. عبدالرحمن بن حسن آل الشيخ، جسَّد فيها رغبته ورغبة والده -رحمه الله- في أن يطلع الشباب على ما قدمه الراحل من عطاء مطبوع خرج على الناس بصورة منفردة، وخصوصاً أن الشيخ -رحمه الله- كان مهموماً بمشكلات أمته وبهويتها الإسلامية والتزام الدعاة بوسطية الإسلام الرائعة، ورأى أن تناصح الناس فيما بينهم هو السبيل إلى الإصلاح وخصوصاً إذا بذلت النصيحة بشروطها المعتبرة شرعاً، وأن أي دعوة إصلاحية لا يعضدها العمل فلن تؤتي ثمارها.

وتناول د. عبدالرحمن في مقدمته درراً من مواضيع شتى كان قد طرحها والده في مقالات سابقة تنم عن سمو أخلاقي ورقي في التناول والطرح من مهموم بدينه ثم وطنه وأبنائه، فجاءت الكلمات تنساب في نظم بديع يؤثر بالقارئ ليظهر الفكر والأسلوب.

وضمت الأعمال الكاملة مجموعة الكتب التي ألفها الشيخ حسن رحمه الله وهي:

- دورنا في الكفاح.. آراء صريحة في مجتمعنا.

- كرامة الفرد في الإسلام.. آراء صريحة في مجتمعنا.

- خواطر جريئة.

- التنظيم القضائي في المملكة العربية السعودية.

- المرأة كيف عاملها الإسلام.

- خطوات على الطريق الطويل.

ولقد جاء الكتاب الذي صدر عن المجلة العربية في طباعة مميزة وإخراج فني جميل وبأسلوب سلس، وسهولة في العرض ليعيش القارئ معه بوجدانه متطلعاً إلى هذا الجيل الذي أسهم في بناء مجتمعه دون كلل أو ملل فجاءات كتاباتهم وأفكارهم نبراساً يستنير به كل شادي.. رحم الله الشيخ حسن آل الشيخ.