Friday 25/04/2014 Issue 15184 الجمعة 25 جمادى الآخرة 1435 العدد

مصرع وإصابة نحو 26 إرهابياً

الجيش المصري يؤكد سيطرته على سيناء ويعد بدحر الإرهاب

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج:

أكد قائد الجيش الثاني الميداني في مصر اللواء أركان حرب محمد الشحات سيطرة عناصر القوات المسلحة تماماً على الأوضاع في شبة جزيرة سيناء، وقال الشحات في مؤتمر صحفي بمناسبة الذكرى الحادية والثلاثين لتحرير سيناء «إن هناك استقراراً واضحاً في سيناء على الرغم من الأقاويل التي تتحدث بأنه ما زالت هناك عناصر إرهابية وأنفاق موجودة في شمال سيناء» .. مؤكداً أن موقفاً أو اثنين لا يهز القوات على الإطلاق، وأضاف أنه تم القبض بيد من حديد ويجري العمل من خلال خطة يعاد تقييمها شهرياً بناء على النتائج ويتم تحديد أهداف جديدة، مؤكداً أن الخطط تسير بخطى ثابتة ومحددة حتى تنعم مصر بالأمن والأمان، وأضاف أنه منذ شهر سبتمبر الماضي تم تنفيذ 1380 عملية مداهمة استهدفت 462 بؤرة إرهابية .. الأمر الذي أسفر عنه ضبط أعداد كبيرة من العناصر «التكفيرية» وضبط 3957 قطعة سلاح ومليونين ونصف المليون طلقة ذخيرة بالإضافة الى 775 كيلو جراماً من مادة الأنفو شديدة الانفجار، مشيراً الى أن هذه المادة تعادل 4 أضعاف مادة الـ«تي. أن. تي» بخلاف ما تم تدميره من أنفاق على الحدود مع قطاع غزة والتي بلغت حتى الآن 1583 نفقاً.

وأكد الشحات على يقظة رجال القوات المسلحة ووقوفها بالمرصاد لأية محاولات من خلال أية تجمعات لجماعات إرهابية مسلحة تسعى للنيل من استقرار البلاد على كل الاتجاهات والحدود الإستراتيجية.

وأشار في هذا الصدد الى رصد الأجهزة المعنية لمعلومات كبيرة ودقيقة لمواجهة أية عدائيات تستهدف الأمن القومي للأراضي المصرية، موضحاً أن هناك إجراءات يتم اتخاذها على الأرض حتى لا تكون هناك أي فرصة لأي كان بالاقتراب من الحدود المصرية، وأكد قائد الجيش الثاني الميداني بمصر على جاهزية واستعداد عناصر الجيش لتنفيذ كل المهام القتالية بأداء عال وروح معنوية مرتفعة ووعي لمتطلبات هذه المرحلة، وأضاف أن قيام قوات الجيش بأعمال التأمين ومكافحة الإرهاب لم يؤثر على الكفاءة القتالية للجيش وتنفيذه لمهامه، وأشار إلى الدور الذي تقوم به قوات الجيش الثاني في مكافحة الإرهاب سواء في سيناء أو في المحافظات التي تدخل ضمن نطاق تأمين الجيش الثاني خاصة في الشرقية أو الإسماعيلية أو الدقهلية. في غضون ذلك قالت مصادر مصرية إن ستة إرهابيين قتلوا وأصيب نحو عشرين آخرين برصاص الجيش المصري في حملة موسعة على «معاقل الإرهابيين» جنوب الشيخ زويد ورفح في شمال سيناء وقالت المصادر،إنه تم تدمير سيارة مجهزة بمدفع نصف بوصة مضاد للطائرات، وتفجير منزلين، ومخزن للأسلحة تحت الأرض، بمناطق كرم القواديس والنصيرات جنوب الشيخ زويد، والمقاطعة برفح.

موضوعات أخرى