Friday 25/04/2014 Issue 15184 الجمعة 25 جمادى الآخرة 1435 العدد

الدكتور الجاسر يلتقي الرئيس التنفيذي للاتحاد العربي لمكافحة القرصنة

استقبل معالي الدكتور عبدالله الجاسر نائب وزير الثقافة والإعلام في مكتبه الرئيس التنفيذي للاتحاد العربي لمكافحة القرصنة السيد/ سكوت بتلر ونائبه السيدة/ علا خضير، وناقش اللقاء الموضوعات المتعلقة بحقوق المؤلف، ومنها آليات الحجب للمواقع الإلكترونية المخالفة لنظام حماية حقوق المؤلف ولائحته التنفيذية، وما يتعلق أيضاً بالقرصنة والنسخ وآخر تطوراتها.

إلى ذلك أثنى رئيس الاتحاد العربي لمكافحة القرصنة بمجهودات الوزارة مؤخراً في الإجراءات المتبعة تنظيماً لحجب المواقع المخالفة التي أخذت طابعًا خاصًا في الحجب، وما تميزت به خلفية الشاشة من لون للموقع المحجوب مقروناً بعبارة «عفواً الموقع المطلوب مخالف لأنظمة وزارة الثقافة والإعلام».

وعبر رئيس الاتحاد عن شكره وثنائه لمثل هذه الخطوة .. وقال إن هذا الإجراء يعد الأول من نوعه في العالم وسابقة لجميع الدول، متمنيًا أن تخطو خطى المملكة العربية السعودية في مثل هذا النوع من التصدي لقرصنة المواقع الإلكترونية.

وفي ختام اللقاء تم تكريم وزارة الثقافة والإعلام بدرع تذكاري، ودرع آخر للإدارة العامة لحقوق المؤلف ممثلة بالأستاذ/ رفيق العقيلي لما يقومون به من جهود ملموسة لحماية حقوق المؤلف.

موضوعات أخرى