Friday 25/04/2014 Issue 15184 الجمعة 25 جمادى الآخرة 1435 العدد

تعيين مستشار طبي للمساعدة في التصدي لـ(كورونا)

أصدر وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه أمس قراراً بتعيين الدكتور طارق أحمد مدني مستشاراً طبياً مستقلاً لوزارة الصحة، ضمن جهود الوزارة لاحتواء حالات الإصابة بفيروس كورونا بالمملكة. وجاء القرار بناءً على تصريح وزير الصحة المكلف الذي أكده فور توليه مهام منصبه، وتعهد فيه بالتواصلِ الدائمِ مع المجتمع، والتنسيق مع خبراء الرعاية الصحية لجمع المعلومات كافة التي تمكّن من الوقوف على الوضع الراهن، وتحديد مدى جدية الموقف والمخاطر المحتملة.

وتولى الدكتور طارق مدني مهام منصبه فور صدور القرار، حيث سيقدم الاستشارات المتخصصة لوزارة الصحة معتمداً على خبراته الطويلة في مجال الأمراض المعدية.

وعمل الدكتور مدني في منصب أستاذ الطب الباطني والأمراض المعدية في قسم الباطنة بكلية الطب - جامعة الملك عبدالعزيز، ويمتلك خبرة تزيد على 20 عاماً في التعامل مع الأمراض المعدية. وقال المهندس عادل فقيه وزير الصحة المكلف: «بناءً على ما يمتلكه من خبرات طبية واسعة، سيعمل الدكتور طارق على تنسيق الخطة الطبية العاجلة للتصدي لفيروس كورونا.

ونحن نهدف إلى الاستعانة بالخبرات والكفاءات لمساعدتنا على تطبيق خطَّتنا بشكل فعّال، وهو ما سيمكننا من ضمان سلامة الجمهور».