Saturday 26/04/2014 Issue 15185 السبت 26 جمادى الآخرة 1435 العدد

مستشفى د. سليمان الحبيب ينظم دورة عن الغدد الصماء والسكري

ينظِّم المجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية دورة تدريبية عن أمراض الغدد الصماء والسكري المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر (AACME)، بعنوان «المعرفة التامة بأمراض الغدد الصماء»، وذلك يوم الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1435هـ، الموافق 29 إبريل 2012م، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً بقاعة الدكتور محمد كمكم بالمبنى الأول، الدور التاسع.

هذا ما أوضحه الأستاذ الدكتور عبدالله الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأطباء، الذي قال إن المحاضرة سيلقيها الدكتور إبراهيم المأمون استشاري أمراض السكري والغدد الصماء الحاصل على البورد والزمالة البريطانية. مضيفاً بأن الدورة ستناقش آخر المستجدات في تشخيص وعلاج أمراض الغدد الصماء والسكري.

من جهته، قال الدكتور إبراهيم المأمون إن الهدف من إقامة هذه الدورة تعليم الأطباء غير المتخصصين في تشخيص ومعالجة ومناقشة أمراض الغدد الصماء والسكري، وتدريبهم على كيفية التعامل مع حالات المرضى المصابين باضطرابات الغدد الصماء والغدة الدرقية والنخامية وكذلك هشاشة العظام والحالات الحرجة.

وأفاد د. المأمون بأن الدورة تستهدف أطباء الباطنية والطوارئ والطب العام وطب الأسرة والأطباء تحت التدريب على كيفية معالجة مرضى الغدد الصماء والسكري. مشيراً إلى أنه سيتم عرض أحدث الدراسات الخاصة في هذا المجال. موضحاً أنه على الراغبين في الالتحاق بالدورة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني.

موضوعات أخرى