Sunday 27/04/2014 Issue 15186 الأحد 27 جمادى الآخرة 1435 العدد

24 كشافاً عالمياً يحوزون على شهادة المدرب المعتمد للحوار والسلام

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يختتم البرنامج التدريبي الدولي الرابع في مدينة الرياض

الجزيرة - المحليات:

اختتم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يوم أمس الأربعاء 23 جمادى الآخرة 1435هـ، البرنامج الدولي الرابع بالرياض لإعداد مدربين معتمدين في التدريب على ثقافة الحوار لـ 18 كشافا يمثلون عدداً من الدول الأفريقية، راواندا، وبروندي، والكونجو، بالإضافة لستة «6» مشاركين من القيادات الكشفية السعودية.

وسلّم سعادة نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، الدكتور فهد بن سلطان السلطان، شهادات الحضور والمشاركة في الدورة التدريبية في مقر أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام، لجميع المشاركين في البرنامج.

وقدم الدكتور فهد السلطان تهنئته للمشاركين في البرنامج على اعتمادهم ضمن المدربين المختصين بالتدريب على ثقافة الحوار، مؤكداً على أهمية الدور الذي سيقومون فيه في بلدانهم وفي مناطق العالم التي سيزورونها لنشر ثقافة الحوار والسلام، والآمال التي المعلقة عليهم لإيصال رسالة المركز إلى أماكن جديدة من دول العالم.

كما عبر عن شكره وتقديره لجهود جمعية الكشافة العربية السعودية، ومشروع رسل السلام، على دورهم المتميز في تنفيذ البرنامج التدريبي، والبرامج التدريبية السابقة، وتعاونهم المستمر مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.

وأضاف السلطان أن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني لديه حقائب تدريبية متخصصة في مجالات الحوار الحضاري والحوار والسلام وحل النزاعات من خلال الحوار، وهي برامج أصبحت لها سمعة دولية جيدة كما أنها من البرامج التدريبية المعتمدة لدى منظمة الأمم المتحدة للعلم والثقافة «اليونسكو»، ومنظمة الكشافة العالمية.

يشار إلى أن البرنامج الدولي الرابع بالرياض لإعداد مدربين معتمدين في التدريب على ثقافة، ضمن مشروع «رسل السلام» التابع لمنظمة الكشافة العالمية بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في نشر ثقافة الحوار عبر البرامج والورش التدريبية لإعداد المدربين وتأهيلهم للتدريب على الحقيبة التدريبية المتخصصة.

موضوعات أخرى