Monday 28/04/2014 Issue 15187 الأثنين 28 جمادى الآخرة 1435 العدد

كليات الغد تدعم اختراعات طالباتها نحو كوريا

أنشأت كليات الغد مؤخراً «مركز مخترعي الغد» الذي ستكون مهمته دعم وتشجيع الطلاب الذين يملكون أفكاراً إبداعية تساهم في نماء وخدمة الوطن، حيث وقّعت الكليات مذكرة تفاهم مع مؤسسة وعاء الابتكارات، وتتضمن مذكرة التفاهم مد جسور التعاون بين الكليات والمؤسسة حول فحص ابتكارات طلاب كليات الغد من خلال المشاركة بالمعارض المحلية والدولية وكذلك إقامة ورش عمل مشتركة لطلاب وطالبات الكليات بهدف اختيار أصحاب الأفكار الجيدة التي ستصنع من أفكارهم ابتكارات علمية واختراعات لكي يتم المنافسة بها في كافة المحافل المحلية والدولية.

وقد وقَّع الاتفاقية معالي الدكتور محمد بن أحمد الكنهل المشرف العام على كليات الغد وسعادة الدكتور خالد بن مهدي الرشيد رئيس مؤسسة وعاء الابتكارات.

وأوضحت الدكتورة - عائشة بنت محمد الحسين مدير كليات الغد للطالبات أن إنشاء المركز هو بمثابة نواة أولى في دعم طلاب وطالبات الكليات وحثهم لكي يكونوا مبدعين في مجال تخصصم الدراسي لكي يكون المركز هو الحاضن لهم في اكتشاف ورعاية ابتكاراتهم بالإضافة إلى تسجيلها وتسويقها.

وأشارت إلى أنه وتفعيلاً لهذه الاتفاقية ستنافس كليات الغد بخمس اختراعات بمعرض كوريا العالمي للاختراع للسيدات والذي سيقام خلال شهر مايو القادم بكوريا الجنوبية.

موضوعات أخرى