Monday 28/04/2014 Issue 15187 الأثنين 28 جمادى الآخرة 1435 العدد

اتفاقية سعودية بحرينية لتطوير كوادر القطاع المالي

الجزيرة - الرياض:

ابرم المعهد المصرفي السعودي ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والماليَّة اتفاقية تهدف إلى تعميق أسس التعاون بين الطرفين في تبادل الخبرات والبرامج التدريبية والمدرِّبين، والأبحاث وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات، وتقديم برامج نوعية مشتركة وشهادات احترافية متخصصة بهدف تطوير الكادر البشري في القطاع المالي والمصرفي.

وتأتي الاتفاقية ضمن الخطط الرامية للارتقاء بجودة البرامج التدريبية التي تقدم بهدف التعاطي بشكل أكبر مع الاحتياجات التدريبية للجهات المصرفية والماليَّة وبالتالي السعي إلى رفع المهارات المكملة للأعمال المتخصصة في عدد من المجالات.

كما ستسهم الشراكة في تنوع البرامج التدريبية من أجل مواكبة تطورات القطاع المالي والمصرفي الذي أصبح يتبوأ مكانة مميزة دوليًّا بالكفاءات البشرية المؤهلة بشكل احترافي، ومن هنا دعت الحاجة إلى تطوير برامجنا الموجِّه لهذا القطاع سواء بتنويعها بشكل ذاتي أو من خلال الشراكات المشتركة.

من جانب آخر استضاف المعهد المصرفي يوم الخميس الماضي بجدة أعمال اجتماعات مديري عموم المعاهد المصرفية الخليجيَّة.

ورأس الاجتماع مدير عام المعهد المصرفي الدكتور فهد الدوسري. وتم خلال الاجتماع استعراض آخر تطورات الأعمال في المعاهد المصرفية الخليجيَّة، وتطرَّق سعادة مديرو عموم المعاهد المصرفية الخليجيَّة إلى بحث المقترحات المتعلِّقة بعقد برامج تعليميَّة مشتركة بين المعاهد الخليجيَّة وكذلك سبل تطوير التعاون بين المعاهد.

موضوعات أخرى