Monday 28/04/2014 Issue 15187 الأثنين 28 جمادى الآخرة 1435 العدد

بعد أن زار المنطقة واطلع على مقوماتها السياحية

وفد مجلس الشورى يؤكد حاجة عسير للدعم المالي والتوسع في البنى التحتية

أبها - عبد الله الهاجري:

أكد د. أحمد آل مفرح، رئيس وفد مجلس الشورى الذي زار منطقة عسير واجتمع بمجلسه مؤخراً، حاجة المنطقة إلى دعم مبادرة «عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام» مادياً من الدولة وميزانيتها العامة، وأن المجلس لن يتوانى عن دعم مثل تلك المبادرة.

وقال رئيس الوفد، عضو مجلس الشورى، إن الوفد اطلع على المبادرة وتفاصيلها، حيث إنها تحتاج للدعم نظير ما تشتمل عليه من رؤى نحو صناعة سياحية واعدة، فهي بحاجة للتوسع في البنى التحتية والمشاريع الجديدة، فضلاً عن أهميتها لصناعة ونشر ثقافة السياحة واستقطاب المستثمرين، مشدداً في الوقت ذاته على أن أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد، يرى في تلك المبادرة بداية فاعلة لصناعة سياحة سعودية حقيقية، وأنها بحاجة إلى استقطاب المستثمرين وحفزهم، وإزالة العوائق السابقة التي كانت تتركز في تمحور السياحة في فصل الصيف فقط.

وأضاف، أن هناك ملامح نقلة كبرى كمشروعي حلم ووسط أبها والمشاريع الأخرى.

يذكر أن وفد الشورى الذي زار عسير ضم 12 عضواً وعضوة وعقد اجتماع مع مجلسها برئاسة الأمير فيصل بن خالد، والالتقاء بمسؤولي جامعة الملك خالد، والأمانة والمجلس البلدي، وتجول في مشروعات المنطقة السياحية ومنتزهاتها وغاباتها، مستمعاً إلى شرح من مدير عام فرع هيئة السياحة المهندس محمد العمرة.

موضوعات أخرى