Monday 28/04/2014 Issue 15187 الأثنين 28 جمادى الآخرة 1435 العدد

توجه لدعم إنشاء جمعية للأوزون بالمملكة

خبير عالمي يطالب بمواجهة انتشار الفطريات والبكتريا بتقنية الأوزون

جدة - الجزيرة:

دعا خبير عالمي لاستخدام تقنية الأوزون في التصدي لانتشار الفطريات والبكتريا في المياه والغذاء والهواء التي تسبب نقل بعض الأمراض الخطيرة والمعدية، وشدد على ضرورة إنشاء هيئة أو جمعية للمهتمين بتقنيات ومجالات الأوزون، حيث تعد المملكة أكبر الدول التي تملك مراكز بحثية على مستوى كبير، وتهتم بدعم التقنيات الحديثة.

وأشار الدكتور سعد جاسم، الخبير العالمي في مجال تطبيقات الأوزون في المياه والبيئة، وعضو الاتحاد العالمي للأوزون خلال زيارته للمملكة والتواصل مع بعض الجهات العلمية والشركات ذات العلاقة إلى أن استخدامات الأوزون لها معايير ونتائج ممتازة في الاستخدام وتعتبر جزءا من أي عملية تدخل في التعقيم وتختلف المعايير حسب الغرض من استعماله، ويجب أن تكون من قبل متخصصين في مجالات الأوزون خاصة بأن مجالات الأوزون تعتبر من التقنيات الجديدة على المنطقة.

وكشف د. جاسم عن توجه الاتحاد العالمي للأوزون لدعم إنشاء هيئة أو جمعية للأوزون بالمملكة العربية السعودية لتكون مرجعية علمية وبحثية وتطبيقه بالمنطقة، ودعم المهتمين الأكاديميين والمهندسين والقطاعات الخاصة بالمجالات الصناعية والمياه والزراعة، ذاكراً بأن المملكة تعتبر أكبر دول المنطقة بالاهتمام، بإنشاء مراكز الأبحاث ومتابعتها بالمجلات العلمية.

موضوعات أخرى