Monday 28/04/2014 Issue 15187 الأثنين 28 جمادى الآخرة 1435 العدد

استمرت خمسة أيام بمشاركة (202) أكاديمي وإداري وطالب

منسوبو جامعة الملك خالد وطلابها يقومون بجولات صحية وتثقيفية بمحافظة تثليث

أبها - عبد الله الهاجري:

اختتم (202) أكاديمي وإداري وطالب، من كليات (الشريعة، والطب، وطب الأسنان) بجامعة الملك خالد بأبها، وبمشاركة عمادة القبول والتسجيل، وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وعدد من إدارات الجامعة، جولاتهم الصحية، والتوعوية، والتثقيفية الثانية بمحافظة تثليث، وعدد من المراكز والقرى التابعة لها الخميس الماضي، الذي استمر لمدة (5) أيام، لتحقيق دور الجامعة في خدمة المجتمع.

وتضمنت الجولة تقديم عدد من البرامج الدعوية، كالمحاضرات الشرعية التوجيهية في الجوامع، والمدارس، والقطاعات الحكومية، والدورات والخطب، ومشروع القوافل الطبية التي تجوب قرى وهجر المحافظة، ومراكز الرعاية الصحية فيها والمدارس على مدى (8) ساعات يومياً لتقديم خدمات الكشف والتشخيص والعلاج المناسب للأهالي في مقر إقامتهم، لعمل التوصيات التي من شأنها رفع المستوى الصحي والثقافي للسكان.

وبين وكيل الجامعة رئيس اللجنة المنظمة الدكتور مرعي القحطاني، أنه من خلال المسوحات، والدراسات اتضح حاجة محافظة تثليث لإقامة مثل هذه البرامج التوعوية، مشيراً إلى أن البرنامج شمل أكبر شريحة ممكنة من سكان المحافظة والمراكز والقرى والهجر، حيث بلغ عدد المناشط (194) منشطاً، استفاد منها شريحة كبيرة من المواطنين.

كما قامت كلية الطب بزيارة عدد من مراكز الرعاية الصحية الأولية في كل من تثليث، وجاش، والصبيخة، والزرق، والحمضة، ومستشفى تثليث العام، إضافة إلى عدد من البرامج كالتعليم الطبي المستمر للأطباء الممرضين، والاكتشاف المبكر للسكر وضغط الدم المرتفع.

من جهتها قامت كلية طب الأسنان بزيارات مماثلة لعدد من المجمعات التعليمية، والمعاهد، والمستشفيات، والمراكز الصحية في عدد من قرى المحافظة.

موضوعات أخرى