Monday 28/04/2014 Issue 15187 الأثنين 28 جمادى الآخرة 1435 العدد

الجمعية العمومية تدعو المهتمين بالتنمية الشاملة للتفاعل مع برامجها

(اكتفاء) تنتهي من مسح موثق لـ 140 ألف أسرة تنتمي لـ 26 حياً عشوائياً بمنطقة مكة المكرمة

جدة - الجزيرة:

أعلنت جمعية «اكتفاء» الخيرية النسائية، بدء مرحلة جديدة في تاريخها يتمثل في الانتقال إلى تقديم خدمة المعلومات الموثقة لمساعدة صناع القرار والقائمين على برامج التنمية، وذلك بعد انتهائها من مسح ما يقارب من (140) ألف أسرة، تنتمي إلى (26) حياً عشوائيا في منطقة مكة المكرمة، بهدف تحسين أوضاعهم ودمجهم في التنمية المتوازنة التي تعيشها المملكة، ومواكبة مع البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين. ودعت «اكتفاء» خلال جمعيتها العمومية التي عقدتها بمقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة، المهتمين بالتنمية إلى التفاعل مع برامجها الهادفة إلى تحقيق العمل الخيري بمنهج علمي، وكشفت عن تفاصيل موازنة العام الجاري وميزانية 1433هـ و1434هـ.

كما استعرضت التطلعات والخطط المستقبلية، وأبرز الإنجازات التي حققتها الجمعية في عامها المنصرم، وتم عرض فيلم تعريفي عن الجمعية.

وذكرت رئيس مجلس إدارة اكتفاء الأستاذة الجوهرة العنقري، في كلمتها : أنه تم الانتهاء من المرحلة التأسيسية، والانتقال إلى مرحلة استكمال العمل بتوجه متخصص في تقديم خدمة المعلومات الموثقة لأصحاب القرار والمهتمين بالتنمية وأعمال الخير.

من جانبها. استعرضت مشرفة الجمعية شادية باحسن، آخر التطورات الاستراتيجية، وقالت الجمعية اهتمت بعقد اتفاقات مبرمة مع عدد من الشركات والبرامج والتي تخدم أسر السجناء وغيرهم وعقد اتفاقية مع صندوق الموارد البشرية لدعم التوظيف باكتفاء، والاتفاق مع مراكز الأحياء لتحسين وضع الأسر التي تم مسحها، وعلى صعيد التطوير والتدريب دربت (20) من منسوبيها على أحدث البرامج التقنية وجرى توثيق كل إنجازات الجمعية وفعالياتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر الخاصة بها.

موضوعات أخرى