Monday 28/04/2014 Issue 15187 الأثنين 28 جمادى الآخرة 1435 العدد

مصنع في سكاكا يفرغ أغذية منتهية الصلاحية ويوزعها بحاويات جديدة

الجوف - محمد الرويلي:

ضبطت أمانة منطقة الجوف خلال جولة اعتيادية مصنع يقوم بتصنيع الأغذية بصورة غير نظامية حيث يتم تصنيع الأغذية في موقع يفتقد إلى أدنى الاشتراطات الصحية، إضافة إلى وجود خردوات وسيارات تالفة تجمع حولها الأتربة والغبار وكميات كبيرة من أكياس النفايات في الموقع بجوار الأطعمة المخزنة، كما يزاول عدد من العمالة في زاوية من مصنع الأغذية أعمال الحدادة بالقرب من المنتجات الغذائية، بالإضافة لضبطه وهو يقوم بتفريغ المواد الغذائية منتهية الصلاحية بعد إفراغها من حاوياتها (الزيتون, المربى, الأجبان, المكدوس)، ويقوم بتوزيعها عبر سوبر ماركت ليقوم ببيعها بثمن أعلى على زبائن المحل بالكيلو والتجزئة.

كما تم ضبط العمال وهم يقومون بتنظيف حاويات الطعام على «مرحاض الحمام» الخاص بالمصنع. وقد رصدت عدسة الـ«جزيرة» التي رافقت المراقب الصحي في جولته يوم أمس على ثلاث مواقع بمدينة سكاكا، في حين تم وضع اليد على المصنع وإيقاف عمله ومصادرة جميع المواد الغذائية التي في المحل وإتلافها في حينه.

وقد قادت يقظة ونباهة المراقب الصحي الدكتور حميد جويعد، لكشف ذلك إذ انتقل بعد مداهمة المصنع بشكل عاجل ومفاجئ لأحد محلات التوزيع المتعاونة مع المصنع، وقد تم فيه أيضًا ضبط وإتلاف جميع المواد الغذائية التي جلبها وإغلاق المحل ووضع ملصق خاص على واجهة المحل.

موضوعات أخرى