Monday 28/04/2014 Issue 15187 الأثنين 28 جمادى الآخرة 1435 العدد

أرامكو تستعد لأضخم حفل في تاريخ الرياضة السعودية

استاد الملك عبدالله يوفر بيئة رياضية جاذبة للمشجعين

الجزيرة - أحمد العجلان:

تستعد شركة أرامكو لإطلاق أضخم حفل في تاريخ الرياضة السعودية في افتتاح استاد الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجدة يوم الخميس المقبل. وقد كشف مصدر مسؤول في أرامكو أن حفل الافتتاح سيكون ضخماً، ويواكب المناسبة الرياضية الغالية، وهي نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وسيتخلل الحفل أوبريت قبل المباراة، يشدو فيه الفنانون عبدالمجيد عبدالله وراشد الفارس ورابح صقر.

وأكد المصدر أن الاستاد يتميز بالخدمات الكبيرة التي ستقدم للمشجعين؛ إذ سيكون حضورهم عبر تذاكر إلكترونية، ومن خلال بوابات إلكترونية وقارئ للباركود.

وأشار إلى أن المقاعد كافة مرقمة، ويوجد عدد كبير من الخيارات للكافتيريات وعشرات المصليات لأداء فريضة الصلاة. كما أن دورات المياه على مستوى عالٍ من النظافة، وبأعداد كبيرة، تستوعب 60 ألف مشجع فيما لو امتلأ الاستاد، وأن أرامكو هي من يتولى عملية التشغيل والصيانة في الاستاد.

وأشار إلى أن هناك عشرات اللوحات التشكيلية لفنانين سعوديين في جنبات وممرات الاستاد؛ لتعطي شكلاً جمالياً، إضافة إلى أنه يوجد 3 استديوهات تحليلية في الملعب للقنوات الرياضية لتستفيد منها، كما يوجد (سبايدر كام)، وهي مثبتة وجاهزة ليستفيد منها المخرجون.

وحول الخدمات المقدمة للإعلاميين كشف أن هناك مقاعد خاصة للإعلاميين مزودة بخدمة الواي فاي، إضافة إلى شاشة أمام مقعد كل صحفي؛ ليتابع الإعادات، فضلاً عن قاعة مؤتمرات صحفية كبيرة تستوعب الإعلاميين كافة.

وأشار إلى أن هناك اهتماماً كبيراً بذوي الاحتياجات الخاصة؛ إذ يوجد لهم مقاعد مخصصة تقدر بالمئات، لهم ولمرافقيهم، كما أن أماكن الاستاد كافة مهيأة لاستخدامهم.

وأوضح أن هناك سلالم ومصاعد كهربائية في الاستاد، وأشار إلى أن أرامكو بذلت جهداً كبيراً في أن يكون الاستاد على طراز عالٍ، ويواكب التطور الذي تعيشه الاستادات الرياضية في العالم. موضحاً أن الشاشات الإلكترونية التي ستكون خلف المرميين ضخمة وذات جودة عالية جداً؛ ليستطيع المشجع مشاهدة الأهداف بوضوح بعد التسجيل وعند الإعادة.

موضوعات أخرى