Wednesday 30/04/2014 Issue 15189 الاربعاء 01 رجب 1435 العدد

شركة سعودية تؤهل الحواسب الآلية المستعملة وتوزعها على الطلبة الفقراء

الجزيرة - الرياض:

كشفت شركة سعودية أمس أنها نجحت في الحصول الترخيص اللازم لإنشاء جمعية تأهيل الحسابات الآلية (الأجهزة الإلكترونية) «ارتقاء»، في خطوة جديدة من شأنها تعزيز مستويات الاستفادة من الثقافة الرقمية والمساهمة في نشرها، حيث ساهمت الشركة في وضع النظام الأساسي وأخذ التصاريح اللازمة لهذه الجمعية من باب مسؤولياتها الاجتماعية.

وتعمل جمعية «ارتقاء» على تأهيل أجهزة الحواسب الآلية المستعملة التي انتهت الشركات أو المؤسسات أو أي جهة كانت من استخدامها، ومن ثم توزيعها على الأسر المحتاجة، والطلبة الفقراء، وغيرها من الجهات المستحقة، في خطوة من شأنها تعميم معدلات الاستفادة من التقنية المعلوماتية.

وفي هذا السياق، أكد رئيس مجلس إدارة شركة كي بي إم جي السعودية عبدالله الفوزان، أمس أن الشركة من باب المسؤولية الاجتماعية نجحت في حسم الملف التأسيسي لجمعية «ارتقاء»، وقال: هذه الجمعية ستقدم خدمات مهمة للمجتمع، حيث ستقوم بإعادة تأهيل أجهزة الحواسب الآلية التي لا تريدها الشركات أو المؤسسات أو حتى الأفراد، ومن ثم توزيعها على المحتاجين، والطلبة الفقراء، ممن لا يستطيعون توفير سيولة مالية لشراء جهاز حاسب آلي.

كما لفت الفوزان إلى أن الشركة نجحت في أخذ التصريح اللازم لجمعية ارتقاء من وزارة الشئون الاجتماعية، بعد أن أكملت الإجراءات الأخرى في بعض الجهات الحكومية المعنية، كما أنها قامت بصياغة النظام الأساسي للجمعية بطريقة مثلى.

موضوعات أخرى