Wednesday 30/04/2014 Issue 15189 الاربعاء 01 رجب 1435 العدد

فيما استقبل أمين العاصمة المقدسة ووافق على برنامج كفى لحماية المجتمع

الأمير مشعل بن عبدالله يزور اللجنة العليا لتطوير الطائف ويدشن عدداً من المشروعات

الطائف - عليان آل سعدان:

يزور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز, أمير منطقة مكة المكرمة، مقر اللجنة العليا لتطوير محافظة الطائف التي أمر خادم الحرمين الشريفين بتشكيلها لتحقيق مزيد من التطور والتنمية في محافظة الطائف وضواحيها, ضمن خطط وإستراتيجيات الخطط الخمسية للمملكة والإستراتيجية العشرية لمنطقة مكة المكرمة.

وسوف يطلع سموه خلال الزيارة التي ستبدأ في بداية شهر رجب القادم على كافة الأعمال والتقارير التي أعدتها اللجنة العليا لتطوير محافظة الطائف, وماتم إنجازه في إطار هذه الخطة التي ستنقل الطائف إلى مرحلة جديدة من التقدم والتطور والنمو في جميع المجالات.

كما سيشاهد سموه عرضا لعدد من المشروعات التنموية الجاري تنفيذها حالياً في عدة مواقع بالطائف، وسوف يدشن عدداً من المشروعات التي أنجزتها أمانة الطائف. إلى ذلك استقبل الأمير مشعل بن عبدالله، بمكتب سموه بجدة معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار .. حيث قدم لسموه عرضاً وافياً عن مشروعات الحدائق والساحات البلدية، كما استمع سموه إلى شرح عن منتزه مكة المكرمة الوطني والخطوات التي تمت بشأنه.

وفي ختام اللقاء حث سموه بضرورة الاهتمام بتجميل الطرق والميادين بالعاصمة المقدسة، والحرص على إكمال مشروعات الطرق فيها مع الاهتمام بزراعتها وتجميلها. من ناحية أخرى وافق الأمير مشعل بن عبدالله، على إصدار وتنفيذ برنامج كفى لحماية المجتمع من التدخين والمخدرات بمحافظة القنفذة خلال الفترة من 7 حتى 18 من شهر ذو القعدة، والذي تنظمه جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات فرع محافظة القنفذة.

وبين المشرف على فرع الجمعية محمد الزبيدي، أن من أهداف الحملة تعزيز الجهود الرامية في مجال مكافحة التدخين والمخدرات، من خلال تبني رؤية إستراتيجية إعلامية توعوية، يحدد من خلالها الأدوار المختلفة لأفراد المجتمع بكافة مؤسساته للعمل جنباً إلى جنب مع جهود إدارة مكافحة المخدرات ووزارة الصحة واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بما يحقق الحماية الكافية واللازمة لأبنائنا وشبابنا من مخاطر التدخين والمخدرات، من خلال إقامة ورش العمل، والندوات العلمية، والدورات التدريبية، والأنشطة الرياضية، وإقامة عدد من المعارض التثقيفية والحملات الميدانية في المولات والمدارس وأماكن تجمعات الشباب بجميع فئاتهم العمرية وبمختلف الوسائل التثقيفية، وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية والقطاعات الأمنية والأهلية.

موضوعات أخرى