Wednesday 30/04/2014 Issue 15189 الاربعاء 01 رجب 1435 العدد

شركة مجموعة نجمة المدائن في سطور

شركة مجموعة نجمة المدائن هي شركة مساهمة مقفلة تأسست بموجب القرار الوزاري رقم (95-ق) بتاريخ 14-3-1429هـ القاضي بإعلان تأسيس الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها. ويتركز نشاط الشركة في شراء الأراضي لإقامة مباني عليها واستثمارها بالبيع نقداً أو بالتقسيط أو بالتشغيل أوالتأجير لصالح الشركة وتطوير وإدارة وصيانة العقارات والمنتزهات والمجمعات السياحية وإقامة المجمعات السكنية والمكاتب والأسواق والمجمعات التجارية.

وتعتبر الشركة امتداداً لمؤسسة نجمة المدائن للمقاولات ذات الخبرة التي تتجاوز 25 عاماً في السوق السعودي والتي مرت بمراحل كثيرة من النمو والتوسع حتى تم تأسيس شركة مجموعة نجمة المدائن.

تنتهج الشركة سياسة التنوع في الاستثمارات حيث تمارس الشركة نشاطها من خلال مجموعة من القطاعات والفروع والشركات التابعة وهي:

* نجمة المدائن للعقارات.

* لتين للتمور والشوكولا وتعبئة وتغليف المواد الغذائية.

* ماستا للسفر والسياحة.

* شركة زيتي للخدمات البترولية.

* شركة نجمة المشاريع للمقاولات.

* شركة بوابة المرح للخدمات الترفيهية وإدارة المنتزهات وبيع الألعاب.

وتساهم الشركة بنسب كبيرة في مجموعة من الشركات العقارية الكبيرة لعل أبرزها شركة زوايا العقارية التى تساهم الشركة فيها بنسبة 41 %.

وتأسيس العديد من الشركات المساهمة في السوق السعودي (العقارية، والمالية، والتأمين والأنشطة الأخرى).

وإيماناً من الشركة بأهمية القيام بمسؤولياتها تجاه المجتمع فقد كان للشركة دور كبير وفعال في تطوير مدينة الخرج من خلال مجموعة من المشروعات الكبيرة التي من أبرزها مشروع تطوير وتشغيل مشتل الخرج وتقام على مساحة أكثر من 310 ألف متر مربع.

كما أن للشركة دور كبير في دفع عجلة التطوير بمدينة ينبع من خلال القيام بتطوير مجموعة من المخططات بالمدينة وبمساحة 10 مليون متر مربع. وذلك بالإضافة إلى أن الشركة تولى اهتماماً ببناء الروابط مع الجهات الخيرية والمجموعات الاجتماعية والثقافية التي تشاركها الرؤية والقيم في تطوير المجتمع والقيام بالمسؤولية الاجتماعية.