Wednesday 30/04/2014 Issue 15189 الاربعاء 01 رجب 1435 العدد

من ثمار الوفاء

يسعد أبناء محافظة البكيرية في هذا اليوم بإقامة حفل يوم الوفاء الخامس برعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، وفي هذا اليوم يتم الاحتفاء بعدد ممن ساهم في خدمة هذه المدينة في أعمالهم ودعمهم، ولعل من المناسب في هذا المقام الإشارة إلى ثمار الوفاء في المجتمع التي يمكن إجمالها بما يأتي:

1 - اتساع أعمال الخير والبر.

2 - انتشار المودة واستدامتها في المجتمع.

3 - غرس بذور الثقة بين الناس.

4 - سيادة الأمن والاستقرار النفسي بين الناس.

5 - الاقتداء برجال البر والوفاء.

وإن حفل الوفاء السنوي ليحقق مصالح متعددة في مجتمع البكيرية، حيث يقوم بالتذكير بهذا الخلق بين حين وآخر لتأكيد أهميته، وليعلم الجميع أن الوفاء شرفٌ يحمله المسلم على عاتقه وهو قيمة إنسانية وأخلاقية عظمى.

إن عناية سمو أمير المنطقة بهذا الحفل ورعايته وتشريفه له ليجسد عناية ولاة الأمر -حفظهم الله- بالوفاء لجميع الباذلين لخدمة وطنهم ومجتمعهم بمختلف أنواع البذل، من التبرع ودعم المشروعات والجهات الخيرية، أو بذل أنفسهم في أعمال يكلفون بها، أو بذل وجاهتهم في قضاء حوائج الناس.

والحمد لله أن هيأ رجالاً يسارعون للبذل والعطاء ليقتدي بهم الناس، وإني إذ أثمن للقائمين على الحفل جهودهم لأدعو الله -عز وجل- أن يثيب المكرمين وجميع الباذلين، ويرحم المتوفين ويرفع درجتهم، ويبارك للأحياء في أعمارهم وأموالهم وينفع بهم، والله الموفق.

د. عبدالعزيز بن عبدالله النملة - عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم - عضو مجلس إدارة الجمعية الخيرية للزواج والتنمبة الأسرية بمحافظة البكيرية