Wednesday 30/04/2014 Issue 15189 الاربعاء 01 رجب 1435 العدد

عدد من أبناء أسرة السديس لـ(الجزيرة):

الوفاء هو تشريف سمو أمير المنطقة وسمو نائبه .. وهنيئاً للمكرمين

اعتبر عدد من أبناء أسرة السديس أن حضور أمير القصيم ونائبه للبكيرية اليوم وتكريمهم لأبناء البكيرية هو الوفاء، مشيدين بفكرة يوم الوفاء معتبرين أنها خطوة تصب في صالح الوطن.. ففي البداية قال الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز العبدالكريم السديس من أهالي البكيرية ورجل الأعمال: إن يوم الوفاء من الأيام التاريخية في محافظة البكيرية، حيث يُكرم أبناء البكيرية البررة على ما بذلوه من جهود دؤوبة في تنمية وتطوير مدينتهم ويحتفل الأهالي بهذه المبادرات الخيرة التي قدمها هؤلاء الرجال لمدينتهم بينما تستعرض سيرهم الذاتية متناولة مسيرات حياتهم المهنية والتعليمية بجانب إسهاماتهم في تكريس العمل الخيري والوطني وحشد طاقاتهم الفكرية لدعم البنية الخدمية وتعزيز الصورة الحضارية في البكيرية.. مضيفاً: وما يزيد يوم الوفاء نجاحاً هو تشريف سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه وتكريمهم لأبناء البكيرية البارزين.

وقال محافظ البدائع الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالكريم السديس: في مساء الوفاء يبادل الأوفياء الوفاء وفاءً لهم وعرفاناً من الجميع لهم، تسعد البكيرية ويسعد أهلها في مساء الوفاء بتشريف ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم.. وذلك لتكريم مجموعة من رجالات البكيرية الأوفياء، وهنأ أهالي البكيرية على فكرتهم وبادرتهم بإطلاق هذا اليوم، حتى أصبح سمة معروفة منذ زمن في مجتمع البكيرية، مضيفاً: إن التكريم من فنون النبلاء الذين يقولون للمحسن أحسنت.. وبهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع أدعو أبناء البكيرية عموماً صغيرهم وكبيرهم إلى مواصلة العطاء وبذل الجهد.

إحسان بإحسان

وقال اللواء بحري ركن صالح بن إبراهيم السديس كل النتائج الطيبة التي قدمتها محافظة البكيرية في فنون التكريم في السنوات الماضية وقف خلفها رجال أوفياء لم يتوانوا عن خدمة مدينتهم بمالهم وجهدهم بل أصبحوا ركيزة راسخة تتكئ عليها آمال وأحلام مدينتهم فشكلت اللجان المختلفة التي تخدم مجتمع المحافظة بمجموعة من الأهداف التنموية الخدمية.

هنيئاً للمكرمين، وحقيقة جميع من تم تكريمهم يستحقون التكريم، فرحم الله من غادر الحياة ومنهم وأطال في عمر من هو حي.. كما نشكر ونرحب بسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه على تشريفهم ودعمهم لأهالي البكيرية بحضورهم هذا المناسبة الغالية على أبناء البكيرية.

وأثنى الأستاذ عبدالله بن عبدالعزيز السديس نائب رئيس مجلس إدارة صندوق أسرة السديس ورجل الأعمال المعروف على حفل التكريم بقوله: هذا يوم الوفاء لرجال الوفاء من بلد الوفاء الذين قدموا لبلدهم فقابلتهم المحافظة بالوفاء وفي هذه المناسبة الكريمة والمتوجة بأميرنا المحبوب أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر نحتفل برجالات البكيرية الذين قدموا لها كل ما يستطيعونه من تضحية.. فشكراً لأبناء المحافظة لما بذلوه ويبذلونه وشكراً لمحافظة البكيرية التي لا تنسى ولن تنسى الوفاء لهم، مضيفاً: كما أحب أن أشيد بالدور الكبير الذي يقوم به أهالي البكيرية بمتابعتهم لشئون المحافظة ودعمها المادي والمعنوي.

من جانبه أشاد اللواء طيار عبدالله بن محمد السديس بحفل التكريم بقوله: هذا يوم الوفاء لرجال الوفاء من بلد الوفاء الذين قدموا لبلدهم فقابلتهم المحافظة بالوفاء وفي هذه المناسبة الكريمة والمتوجة بأميرنا المحبوب أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر نحتفل برجالات البكيرية الذين قدموا لها كل ما يستطيعونه من تضحية كم أن هذه المناسبة محل فخر واعتزاز لأهالي محافظة البكيرية وتشجع على مزيد من العطاء لبلادنا الغالية ويسرني بهذه المناسبة أن أقدم الشكر والعرفان لكل الباذلين والمخلصين من رجال هذه المحافظة.. وفي الختام أدعو الله سبحانه أن يزيد هذه البلاد رفعة ورقياً وأن ييسر لها كل ما يخدم شأنها وأمنها.

وقال اللواء سليمان بن محمد السديس نائب مدير شرطة منطقة الرياض: دأبت محافظة البكيرية في كل عام على تكريم دفعة من أبنائها المخلصين الذين كان لهم الدور البارز على الصعيد الداخلي والخارجي حتى أصبحت مدينتهم تعرف بالكثير من السمات والصفات فهي مدينة البر والإحسان كما أنها مدينة العلم والعلماء ومدينة الثقافة والحضارة.. أننا نسعد ونحن نشاهد هذا الوفاء والتكريم من البكيرية لأبنائها وهذا محل فخر وتقدير وأعتزاز للقائمين على الاحتفال.. كما أكّد اللواء السديس أن الوفاء الحقيقي لهذا الاحتفال هو تشريف سمو أمير القصيم وسمو نائبه وتكريمهم للمكرمين.

وبهذه المناسبة قال الدكتور عبدالرحمن بن علي السديس رئيس المجلس البلدي ببلدية البكيرية: لاشك أن الوفاء من شيم العرب الخالدة ويعتبر إرثاً عربياً عريقاً من خلال تكريم المواطن الذي له أيادٍ بيضاء على وطنه سواءً من واقع المسؤولية الرسمية أو من واقع العمل الأهلي والتطوعي.

كما أن إسهامات أبناء الوطن واضحة في جميع المجالات، فهذا يسهم بفكره ورؤيته وذاك يسهم بالمال وآخر يسهم بالمقترحات، وهناك من يسهم بالصوت حسب موقعه الرسمي وبالذات الدبلوماسي وهكذا.. والتكريم للأحياء والأموات هو سمة من سمات المجتمعات المتقدمة.

وأضاف: إن تشريف ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود الحفل السنوي لأهالي محافظة البكيرية هو خير دعم وتشجيع للأوفياء وتشريفهما لنا يأتي إيماناً منهما بأهمية التكريم حتى يستمر العطاء تلو العطاء.