Thursday 01/05/2014 Issue 15190 الخميس 02 رجب 1435 العدد

أمين الجوف لـ(الجزيرة): السفلتة بانتظار الترسية .. والمياه: الصرف الصحي خطة مستقبلية

سكان مخطط جنوب شرق سكاكا بقارا بانتظار الخدمات البلدية والمياه منذ «5» أعوام

الجوف - محمد الحموان:

اشتكى سكان المخطط الحكومي جنوب شرق مدينة سكاكا بقارا (الانطلاق) , من انعدام الخدمات البلدية ومشاريع المياه والصرف الصحي .

وقال عدد من المواطنين في حديثهم لـ(الجزيرة) : إنهم تقدموا لأمانة الجوف أكثر من مرة بطلب السفلتة والرصف والإنارة، إلا أنه لم يتم شيء من ذلك حتى الآن ، وأكدوا : أنهم يعانون من الغبار الناجم عن حركة السيارات على الطرق الترابية للمخطط, ناهيك عن معاناتهم عند هطول الأمطار وتجمع المياه وتحول الطرق إلى وحل ، وذكروا: أنهم رفعوا أيضاً لمعالي وزير المياه والكهرباء مطالبين بخدمة شبكة المياه والصرف الصحي , إلا أنه لم يتم تلبية طلبهم بعد ، حيث يرون أن مشروع السقيا غير كاف ويقومون بتعبئة المياه على حسابهم.

(الجزيرة) توجهت بمطالبات المواطنين لأمانة المنطقة ومديرية المياه بالجوف.

حيث أوضح أمين المنطقة المهندس عجب القحطاني , أنه تم ترسية مشروع سفلتة ورصف وإنارة على أحد الشركات لعدة مشاريع , ومن ضمنها حي جنوب شرق سكاكا بقارا.

موضحاً أن مدة العقد سنتين للمشروع وهو في طور توقيع العقود مع المقاول خلال الأشهر القليلة القادمة , مؤكداً حرص أمانة المنطقة على إيصال كافة الخدمات لجميع الأحياء.

وعن مشروعي المياه والصرف الصحي فقد أوضحت المديرية العامة للمياه بالجوف, رداً على استفسار الجزيرة: بأنه تم طرح وتنفيذ المرحلة الثانية والثالثة لمشاريع شبكات وخزانات المياه بقارا, وجاري استكمال إجراءات ترسية مشروع المرحلة الرابعة لشبكة مياه قارا والتي من ضمنها حي الانطلاق (جنوب شرق قارا) , وسوف تبدأ أعمال التنفيذ في هذه المرحلة خلال العام الحالي بإذن الله تعالى.

وعن مشروع مياه الصرف الصحي لقارا فإنه جار إعداد الدراسات والتصاميم النهائية لشبكة الصرف الصحي لأحياء قارا, ومن ضمنها الحي المشار إليه أعلاه وسوف يتم طرحها للتنفيذ بعد اكتمال الدراسات , وحسب أولويات التنفيذ وتوفر الاعتمادات المالية .

موضوعات أخرى