Saturday 03/05/2014 Issue 15192 السبت 04 رجب 1435 العدد

تستهدف أصحاب الفصائل النادرة

سيارات للتبرُّع بالدم في أماكنهم تحت شعار (اتصل نصل)

بريدة - فوزية النعيم:

في سابقة هي الأولى من نوعها دشن نائب أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز ثلاث سيارات خاصة بالتبرع بالدم، بعد أن عملت لجنة أصدقاء بنوك الدم على تجهيزها بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم، وتزويدها بالأجهزة الطبية كافة الخاصة بالتبرع بالدم، بحضور أعضاء اللجنة ومدير صحة القصيم الدكتور صلاح الخراز ومدير تعليم القصيم عبدالله الركيان.

وقدم سكرتير لجنة أصدقاء بنوك الدم حمود بن عبدالله البطي شرحاً وافراً لنائب أمير منطقة القصيم عن الأدوار التي سوف تقوم بها السيارات في الوصول إلى المتبرعين في أماكن وجودهم.

واطلع سموه على جاهزية هذه السيارات في القيام بالأدوار المنوطة بها.

كما كرّم سموه نائب أمير منطقة القصيم المدير العام للشؤون الصحية بالقصيم الأسبق مستشار معالي وزير الصحة الدكتور هشام بن محمد ناظرة نظير جهوده السابقة في اللجنة، مثمناً سموه الأدوار التي كان يقوم بها خلال تلك الفترة، كما كرّم سموه المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح الخراز على جهوده لدعم اللجنة.

من جانبه، ذكر سكرتير اللجنة الأستاذ حمود بن عبدالله البطي أنه تم تجهيز السيارات لتكون خاصة بالمتبرعين بالدم وتصل إلى المتبرعين ذوي الفصائل النادرة في أماكنهم تشجيعاً لهم، ولتسهيل عملية التبرع بالدم؛ إذ إنهم يعانون من زحمة المراجعين داخل المستشفيات؛ ما يحد من رغبتهم في التبرع بالدم. وهذه الخدمة سوف تكون الأولى على مستوى المملكة، وتعكس مدى الاهتمام بالمتبرعين بالدم؛ إذ إن هذه الفكرة تبناها سموه مشكوراً.