Saturday 03/05/2014 Issue 15192 السبت 04 رجب 1435 العدد

الظواهري يأمر جبهة النصرة بوقف القتال ضد الجهاديين الآخرين في سوريا

دبي - (أ ف ب):

أمر زعيم القاعدة ايمن الظواهري في تسجيل صوتي جديد نشر أمس الجمعة على مواقع اسلامية، جبهة النصرة التي تعتبر ذراع التنظيم المتطرف في سوريا، بوقف المعارك ضد الجهاديين الاخرين. وقال الظواهري متوجها الى زعيم جبهة النصرة ابو محمد الجولاني إن الامر له «وكلِ جنود جبهة النصرة الكرام، والمناشدة لكل طوائف وتجمعات المجاهدين في شام الرباط بان يتوقفوا فورا عن اي قتال فيه عدوان على انفس وحرمات إخوانهم المجاهدين وسائر المسلمين، وان يتفرغوا لقتال اعداء الاسلام من البعثيين والنصيريين وحلفائهم من الروافض».

وتجري معارك عنيفة بين تنظيم دولة الاسلام في العراق والشام (داعش) منذ مطلع كانون الثاني/يناير مع تشكيلات اخرى من المعارضة السورية المسلحة على راسها «جبهة النصرة»، الفرع السوري لتنظيم القاعدة. واندلعت هذه المواجهات التي قتل فيها نحو اربعة الاف شخص بعد اتهامات واسعة وجهت الى تنظيم «الدولة الاسلامية» الذي تأسس في العراق بأنه «من صنع النظام» السوري ويقوم ب»تنفيذ مآربه».

وتأخذ الكتائب المقاتلة ايضا على تنظيم الدولة الاسلامية تطرفها في تطبيق الشريعة الاسلامية واصدارها فتاوى التكفير عشوائيا وقيامها بعمليات خطف واعدام طالت العديد من المقاتلين. وفي شباط/فبراير، اعلنت القيادة العامة لتنظيم القاعدة تبرؤها من «الدولة الاسلامية» ودعتها الى الانسحاب من سوريا.

موضوعات أخرى